الصفحة الرئيسية / أخبار محلية / الرئيس نبيه بري استقبل وفداً من مجموعة "ياصور" وصيدا أون لاين كانت حاضرة

الرئيس نبيه بري استقبل وفداً من مجموعة "ياصور" وصيدا أون لاين كانت حاضرة
2012-02-08
أرسل الخبر


استقبل دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وفداً من مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية ضم رئيس المجموعة الاستاذ هيثم شعبان ونائب الرئيس الآنسة ريان عطوي والاداريان المحامي خالد شعبان والاستاذ علي كردي والزميل فادي اندس.

الرئيس بري التقى بوفد مجموعة يا صور على مدى ساعة كاملة بحضور مستشاره الاستاذ علي حمدان مرحباً بحرارة بابناء مدينة صور، المدينة الاحب الى قلبه، والمدينة الحاضرة ابداً في القلب والفكر والوجدان.

واستهل الاستاذ هيثم شعبان حديثه شاكراً الرئيس بري على استقباله وفد مجموعة يا صور ومعرفاً دولته على عمل المجموعة التي تتألف من الموقع الالكتروني الذي يحظى بإنتشار واسع على صعيد الوطن والاغتراب مبيناً له اسلوب عمل الموقع وكيفية انطلاقته وتطوره التدريجي وعدد زواره، مشيراً ان عمل الموقع هو اخباري اجتماعي متنوع، الا انه لا يكتفي بمجرد النقل الاخباري بل يشير الى ما يراه من مكامن خلل وتقصير في بعض الاحيان معبراً عن نبض الشارع بأسلوب نقدي بناء، وهو يتعاون مع هيئات وجمعيات المجتمع الاهلي ولاسيما مع بلدية صور بشخص رئيسها المهندس حسن دبوق لما فيه مصلحة المدينة ولما فيه تكامل وتضافر كل الجهود لخدمة صور وابنائها.

كما عرف شعبان دولة الرئيس بري على مجلة يا صور الدورية، دليل صور الالكتروني الشامل، جمعية يا صور الثقافية الاجتماعية، ثم قدم له اصدارات مجلة يا صور وكتاب الالفباء للاستاذ حسن حجازي والذي تولت المجموعة ترجمته للعربية.

وختم شعبان حديثه ناقلاً الى دولة الرئيس بري شكوى اهالي صور من بعض مظاهر الفوضى والاختلال الامني وبعض شلل الزعران الذين يسيئون الى دور المدينة ووجهها والذي يحظون بتغطية من جهات معروفة تمنع توقيفهم ومحاسبتهم.

وقد تحدث دولة الرئيس فأشاد بداية بعمل مجموعة يا صور ولا سيما الموقع الالكتروني الذي سمع عنه وشاهده مراراً وطالب اسرة الموقع ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعمل الى مستويات افضل، كما اشاد بالمجلة ومستواها وبترجمة المجموعة لاعمال ادبية اغترابية ككتاب الاستاذ حجازي داعياً الى تفعيل هذا الدور لحفظ الابداعات الادبية والعلمية التي تولد في المهجر .

ونوه الرئيس بري بالدور الذي يؤديه موقع يا صور على صعيد الانتقاد البناء والاضاءة على مكامن الخلل اينما وجدت داعياً الى الاستمرار بهذا الدور من منطلقات ايجابية وبروحية تهدف الى التصحيح والمساعدة والتعاون لمصلحة المدينة وابنائها.

وعلى الصعيد الامني اكد دولة الرئيس بري ان صور لن تترك فريسة بقبضة بعض الزعران الذين لا يمثلون تاريخها ولا حاضرها واكد انه قد طلب من معالي وزير الداخلية تعزيز عناصر الدرك في سرية صور وبالفعل تم نقل 60 دركياً الى صور وقد باشروا عملهم منذ يومين.

ودعا الرئيس بري شعبان للاتصال به مباشرة او بالاستاذ ناصيف سقلاوي عند حدوث اي خلل امني ولنقل اراء الرأي العام في كل الاوضاع داخل مدينة صور.

كما تحدث دولته عن مخالفات البناء التي جرت في اكثر من منطقة جنوبية مؤكداً ان هذا الامر قد اساء للجميع ولم يعد مسموحاً تكراره تحت اي ظرف من الظروف.

بعد ذلك قدم الاستاذ هيثم شعبان الى دولة الرئيس بري طلباً لرعاية " مشروع الجنوب الالكتروني" الذي ستقوم به مجموعة يا صور بالتعاون مع موقع صيدا اون لاين، وقدم عرضاً موجزاً عن المشروع ( نعلن لاحقاً عن تفاصيله)، وقد رحب دولة الرئيس بري اشد الترحيب بالفكرة الرائدة وابدى اعتزازه برعايتها طالباً من ادارة يا صور وصيدا اون لاين توسيع نطاق المشروع ليشمل البقاع ايضاً وليصبح مشروع الجنوب والبقاع الالكتروني.

بعدها قدم الاستاذ هيثم شعبان الى دولة الرئيس نبيه بري درع مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية وقدم دولته بالمقابل كتاب (على خطى يسوع المسيح في فينيقيا – لبنان) للدكتور مارتينيانو بليغرينو رونكالينا مطالباً مجموعة يا صور بالاضاءة على هذا الكتاب القيم والذي يثبت وللمرة الاولى ان المعجزة الاولى التي قام بها السيد المسيح كانت في مدينة صور وهي معجزة شفاء الكنعاني، وهذا امر بالغ الاهمية ويجب التعامل معه بإهتمام شديد، وقد وعد شعبان دولته بالاضاءة مفصلاً على هذا الموضوع في اقرب وقت ممكن.

وفي الختام ودع اعضاء الوفد دولة الرئيس بري وتمنوا له دوام الصحة والعافية ليبقى ضميراً للوحدة الوطنية وصمام امان للوطن ورائداً للمقاومة والتحرير والتنمية ..