الصفحة الرئيسية / أخبار محلية / الباخرة السياحية "أورينت كوين 2" تنطلق من بيروت إلى قبرص في تموز

الباخرة السياحية "أورينت كوين 2" تنطلق من بيروت إلى قبرص في تموز
2012-06-15
أرسل الخبر


جنوبيات
اطلع وزير السياحة فادي عبود امس من رئيس مجلس إدارة شركة "أبو مرعي كروز" مرعي أبو مرعي على انطلاق الباخرة السياحية التابعة للمجموعة من بيروت، بحضور المستشار الإعلامي للمجموعة كريم الجميل.

وقال عبود بعد الاجتماع: حلم آخر انتظر تحقيقه منذ نحو سنتين. من ضمن الخطة الموضوعة لتنشيط السياحة في لبنان، التركيز على السياحة البحرية ايضاً، وأنا فخور بانطلاق السياحة البحرية خصوصاً ان الشركة التي ستتولى المساهمة فيها هي شركة لبنانية معروفة عالمياً، حيث ستنطلق الباخرة السياحية الأسبوع المقبل من مرفأ بيروت في دورة على مرافىء البحر المتوسط تستمر اسبوعاً، حاملة سياحاً من كل الأجناس في كل مرفأ تصل إليه أو تقلع منه.

وأشار الى ان "هذا الموضوع مهم جداً، خصوصاً ان نوعاً من السياح يفضل السياحة البحرية، ونأمل أن تكون هذه السياحة فاتحة خير لتشجيع خطوط بحرية اخرى لاعتماد مرفأ بيروت كمرفأ أساسي في الدورة السياحية التي تقوم بها على البحر الأبيض المتوسط".
وختم: نأمل أن تعود السياحة البحرية كما كانت في القِدَم حيث كان مرفأ بيروت في الخمسينات والستينات مرفأ أساسياً للسياحة البحرية، ونتمنى أن تعود أيام الخير الى لبنان وأن نخدم كل المنطقة.

أبو مرعي

بدوره قال ابو مرعي: حلمنا أن نعاود انطلاقة السياحة البحرية خصوصاً ان الشركة كان لها تجربة غير موفقة في العام 2005- 2006 جراء استشهاد الرئيس رفيق الحريري والتفجيرات التي حدثت بعدها، وحرب تموز.

وتابع: هدفنا نقل السياح الى لبنان، لكن خلال العامين المذكورين تحوّل عملنا الى إجلاء للسياح بعد إقفال مطار بيروت. ونتمنى ان نعيد لبنان الى الخارطة السياحية البحرية وأن نشجع المغتربين اللبنانيين العاملين في الخليج، على المجيء الى لبنان والانطلاق منه في رحلات سياحية الى قبرص وتركيا وغيرها، كما ان هدفنا تشجيع السياح الأتراك والروس والأجانب على المجيء الى لبنان.

وأمل أن "تنطلق "اورينت كوين 2" من لبنان وأن تتمتع بالحظ أفضل من "اورينت كوين-1" في ظل الاستقرار الأمني والاقتصادي"، مؤكداً ان "اورنيت كوين – 2" تتسع لـ400 راكب كحدّ أدنى و700 كحدّ أقصى ويمكنها الإبحار من كل المرافىء في لبنان".

وأعلن ان "الرحلة البحرية الأولى التي ستقوم بها الباخرة حُدّدت في 9/7/2012 انطلاقاً من بيروت ثم الى ليماسول، رودس، مكينوس، بودروم، ومارماريس. ثم تعود الى بيروت، والتأشيرة مؤمنة".