الصفحة الرئيسية / احوال الطقس / أضرار العاصفة- صور - بنت جبيل - جزين - النبطية - الضنية - طرابلس

حبات البرد غطت شوارع العاصمة وامواج البحر ارتفعت والثلوج عزلت بعض القرى
أضرار العاصفة- صور - بنت جبيل - جزين - النبطية - الضنية - طرابلس
أرسل الخبر


أفادت غرف العمليات في قوى الأمن الداخلي أن الطريق في عيون السيمان سالكة باستثناء طريق فاريا - عيون السيمان للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية. طريق عيون السيمان - حدث بعلبك مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، طريق عام المنيطرة-حدث الجبة بعلبك مقطوعة وطريق معاصر الشوف - كفريا مقطوعة أيضا. طريق ضهر البيدر سالكة للسيارات المجهزة وكذلك طرق زحلة. طرق بعلبك سالكة باستثناء طريق عيناتا الأرز - حدث بعلبك أفقا عيون السيمان - أفقا مقطوعة بسبب تراكم الثلوج، طريق بشري - الأرز سالكة بصعوبة على خطين للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، طريق الأرز - عيناتا مقطوعة بسبب تراكم الثلوج. طريق تنورين - اللقلوق وتنورين - حدث الجبة مقطوعة.

أضرار العاصفة

صور
أفاد مندوبنا في صور أن الجو العاصف أدى إلى أضرار كبيرة في القطاع الزراعي. وقد أفاد المنسق الاعلامي وعضو تجمع مزارعي الجنوب محمد عبيد أن الأضرار الجسيمة لحقت بأشجار الليمون والموز على أنواعها، إضافة إلى الخيم البلاستيكية التي تضررت بشكل كبير.

بنت جبيل
وأدى الطقس السيء إلى تلف عدد من البيوت البلاستيكية والمزروعات في بنت جبيل، واقتلاع الأشجار وجرف الأتربة والحصى على الطرق. وأقفلت المدارس الخاصة نظرا لسوء الأحوال الجوية.

جزين
وتشهد منطقة جزين ضبابا كثيفا مما يحجب الرؤية عن الطرق وخصوصا في المنطقة الممتدة من ضهر الرملة إلى منطقة جبل الريحان.

النبطية
وأدى انهيار جدار في محلة وادي فخر الدين في النبطية بسبب غزارة الأمطار واشتداد سرعة الرياح، إلى إصابة المواطن طالب سعيد كلوت وزينب سمير وهبي وعصام وهبي بجروح طفيفة ونقلوا إلى مستشفى النبطية الحكومي للمعالجة.

الضنية
واقتصرت الأضرار التي خلفتها العاصفة في الضنية على تكسر أغصان بعض الأشجار الحرجية والمثمرة، وتطاير أغطية خزانات مياه موجودة فوق أسطح البيوت، وفق ما أفاد مركز الدفاع المدني في بلدة السفيرة في أعالي المنطقة الجردية. وتضرر بعض اللوحات الإعلانية الموجودة على طول الطريق الرئيسية نتيجة قوة العاصفة، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن تلك المنطقة منذ الساعة التاسعة من مساء أمس بسبب عطل فني طرأ على الشبكة، وقد بدأت الورش الفنية التابعة لشركة "كهرباء لبنان" في البدء بإصلاحه تمهيدا لإعادة التيار، في حين هطل المطر غزيرا منذ ليل أمس، وأدى إلى تشكل برك وسط الشوارع، وسيول تدفقت في اتجاه الأنهر والأودية، وتساقطت الثلوج بكثافة فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر، وأدت إلى قطع الطريق المؤدية إلى نبع السكر.

طرابلس
وفي طرابلس أدت العاصفة إلى تكسير الأشجار وتطاير بعض ألواح التنك وسقوط عدد من اللوحات الاعلانية المنتشرة على جوانب الطرق، إضافة إلى انقطاع أسلاك التيار الكهربائي مما أدى إلى انقطاعه منذ ليل أمس عن بعض أحياء وشوارع المدينة. وقد أدت الأمطار الغزيرة إلى تشكيل برك من المياه في الشوارع، عمل عمال البلدية على فتح قنوات المجارير لتصريف المياه. ومنعت العاصفة القوية صيادي الأسماك من مزاولة عملهم كون الأمواج القوية مزقت شباكهم.

وطنية