الصفحة الرئيسية / الحظ والأبراج / هدية عيد الحب المناسبة لكل برج......

هدية عيد الحب المناسبة لكل برج......
14 February 2008
أرسل الخبر


في دراسة غريبة ومثيرة للجدل توصل دكتور في كلية مانشستر للادارة في بريطانيا الى ان عاداتنا في التسوق والهدايا التي نفضلها اكثر من غيرها قد لا تكون لها علاقة كبيرة بالذوق وانما بتاريخ ميلادنا، اي ان اختياراتنا عادة ما تكون مكتوبة ومحددة في الابراج. وتعد هذه اول دراسة من نوعها تربط بين خصائص الشخصيات التي تحددها النجوم والاشياء التي نشتريها. لقد اكتشف الدكتور 33 نمطا سلوكيا مرتبطا بدائرة الابراج حيث يتوقع اكتشاف المزيد من هذه الانماط مستقبلا.

على سبيل المثال... يجب ان تستهدف شركات التبغ في اعلاناتها اصحاب برج الحمل الذين لوحظ انهم يدخنون اكثر من غيرهم. ويبدو هذا منسجما مع شخصياتهم، فاصحاب برج الحمل يتخذون قراراتهم بحرية ولا يسمحون لاحد بان يفرض عليهم اراءه ,لذا فهم اقل استجابة للتحذيرات الصحية! اما اصحاب برج السرطان الذين يتصفون بكونهم قلقين الى جانب اصحاب برج الجدي الذين يتجنبون المخاطر فهم اقل الجميع ميلا للتدخين .لكن اليس من المحتمل ان يتم استغلال مثل هذه المعلومات ضد المستهلك ؟كأن تسعى بعض شركات التامين مثلا الى رفع قيمة قسط التامين على السيارة لاصحاب برج الاسد باعتبارهم اكثر اندفاعا وتهورا من غيرهم؟

فيما يلي الصفات العامة للابراج الاثنى عشر والهدايا التي قد تناسب اصحابها اكثر من غيرها:


"الحمل"
الصفات: هؤلاء الناس حازمون وانانيون وواثقون بانفسهم وهم غير صبورين في الشراء ويكرهون الوقوف في طوابير .لذا يمكن ان تكون الاجهزة التي تختصر الوقت والجهد افضل هدية نقدمها لهم. والهدية المثالية: عصارة او ميكروويف او دعوة لقضاء عطلة في مكان مفتوح.

"الثور"
الصفات :يمكن وصف اصحاب هذا البرج بانهم "منزليون "بمعنى ان ارت باطهم بالبيت كبير,كما انهم يحبون الاشياء العملية او المفيدة في البيت .ويؤمنون بان السعادة والاستمتاع بملذات الدنيا هما اهم شيئين في الحياة. والهدية المثالية: الشيكولاته الفاخرة او الاطعمة الغالية او ادوات المطبخ الكمالية .


الجوزاء
الصفات :هؤلاء الناس فضوليون وخياليون ويحبون التنويع لذا فان أي شيء جديد ومبتكر يناسب شخصيتهم وهم اجتماعيون ويحبون الاختلاط والتواصل مع الناس. والهدية المثالية: هاتف نقال او جهاز نداء آلي او بعض الدمى الخفيفة التي يمكن ان توضع على المكتب .p>

السرطان
الصفات :اصحاب برج السرطان حساسون ويحتاجون الى الحماية ,وينظرون الى البيت باعتباره اكثر مكان يوفر الامان لذا تراهم حريصين على ايلاء اهمية خاصة بالاثاث بحيث يكون حميميا ودافئا. والهدية المثالية :ستائر او وسائد او سجاد او انظمة امان البيت .


الاسد
الصفات :هؤلاء الاشخاص يريدون ان يكونوا محط الانظار دوما الامر الذي ينعكس في طريقة اختيارهم لملابسهم .وهم مرحون وانيقون ويجيدون التعبير عن انفسهم ,كما انهم معتدون بانفسهم وهي صفة تنعكس في حرصهم على شراء منتجات تحمل ماركات عالمية. والهدية المثالية:ملابس او احذية او حقائب او نظارات شمسية او اكسسوارات ذات ماركات عالمية .

العذراء
الصفات :قد يكون هؤلاء الناس متزمتين بعض الشيء ولا يميلون الى الاختلاط بالناس كثيرا ,كما يولون اهمية بالغة لرشاقتهم. والهدية المثالية :بعض الاجهزة الرياضية او الكتب التي تتطرق الى الصحة النفسية والجسدية .


الميزان
الصفات :اصحاب برج الميزان انيقون ويحبون الموضة ,كما يتمتعون بحس جمالي قوي ,لكنهم غير حاسمين ,لذا تراهم يميلون الى تغيير ارائهم باستمرار ,عند شراء هدية لهم يفضل اختيار شيء عصري وضمن خطوط الموضة الدارجة. والهدية المثالية :ملابس على الموضة او عطور ومستحضرات تجميل جديدة . ...

العقرب
الصفات :اصعب شيء ان تشتري هدايا لهؤلاء الناس فلديهم اراء محددة وثابتة حيث يحتلون اقوى موقع في دائرة البروج ,والتالي يصعب تغييرهم في العادة طموحون للغاية. والهدية المثالية :حافظة اوراق او حقيبة عمل او دفتر لتدوين اليوميات.

القوس
الصفات :اي شيء متعلق بالسفر يناسب شخصيات هذا البرج ,كما انهم يتمتعون باذواق غريبة وخارجة على العادي والمالوف. والهدية المثالية :تذكره سفر الى مكان مثير او كتب عن السياحة والسفر او تذكارات من دول نائية.

الجدي
الصفات :نحب ان نشتري لهؤلاء الناس الهدايا فهم عمليون ومنظمون ومنضبطون ويفضلون عادة الاشياء الكلاسيكية. والهدية المثالية :التحف او الاواني الصينية او الانتيكات .


الدلو
الصفات :انهم اشخاص غريبو الاطوار ولا يمكن التنبؤ بتصرفاتهم ,وهم يفضلون أي شيء طالما انه غريب وغير تقليدي. والهدية المثالية :هدية مصنوعة منزليا او شيء قديم من محل للخردوات والانتيكات او منسوجات مطرزة .


الحوت
الصفات:انهم افضل ناس يمكن ان تفكر في شراء هدية لهم ,فهم سهل التعامل معهم ومرنون ويتقبلون أي شيء دون تذمر او اعتراض. والهدية المثالية :يمكن ان تشتري لهم أي شيء ...اذ سيحبونه على الفور .

www.saidaonline.com
صيدا ون لاين