الصفحة الرئيسية / مقالات وتحقيقات / زيرة صيدا تستقبل فنانين من ارض الكنانة مصر

زيرة صيدا تستقبل فنانين من ارض الكنانة مصر
2016-08-04
أرسل الخبر


رأفت نعيم
نظمت جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا زيارة لوفد من الفنانين التشكيليين المصريين لجزيرة صيدا " الزيرة" ضمن جولتهم السياحية على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت .
وقد تم تنسيق الزيارة مع الفنان الصيداوي زاهر البزري حيث قاموا برحلة بحرية بالمركب الى الزيرة واعجبوا بنظافة البحر ، وكان في استقبالهم رئيس الجمعيه كامل كزبر واعضاء الهيئة الادارية : معروف اسامه سعد ، مصطفى خضر حبلي ، طارق ابو زينب ، المهندس محمد البابا وربيع العوجي الذي اعد بدوره معرض صور عن مدينه صيدون القديمه المغمورة بالمياه في محيط الزيرة والتي تتميز بتاريخها وعراقتها .
وتلى ذلك جولة على ارض الزيرة وتفقد منارتها والتقاط الصور التذكارية على انغام الموسيقى.
وتناول الضيوف العشاء على شاطىء الزيرة وقد اثنت رئيسة الوفد رئيس جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت الفنانة ديما رعد على مبادرة جمعية اصدقاء الزيرة على هذه الدعوة منوهة بدورها في الحفاظ على هذا المعلم الاثري والطبيعي المميز والعمل على تطويره ليكون في خدمة رواد الزيرة من المدينة وجوارها .
بدوره رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر اكد على التزام الجمعية دورها ومهمتها في الحفاظ على الشاطىء والزيرة وخدمة ابناء المدينة وزوارها من كل لبنان ليمارسوا هواياتهم البحرية من سباحة وغطس ونزهة ، خاصة بعد ضخ الرمول الى شاطىء الزيرة الصخري واتمام العمل في السنسول الذي سهل رسو المراكب .
من جهته قال مسؤول النشاطات ربيع العوجي ان الزيرة على موعد مع سلسلة من الانشطة البحرية للكبار والصغار من ابناء المدينة لتشكل بصمة ايجابية في المدينة .