موقع عرب بكس .. افضل موقع في مجال التصوير الفوتوغرافي...


صيدا أون لاين
موقع عرب بكس .. افضل موقع في مجال التصوير الفوتوغرافي

يهدف موقع عرب بكس للتصوير الفوتوغرافي الى مد جسور التواصل بين المصورين العرب من مختلف أنحاء العالم والتعريف بأساليبهم الفوتوغرافية، وكذلك تسليط الضوء على أبرز المصورين الاجانب والعرب وتقديمهم الى العالم العربي من خلال المقالات في محاور التصوير المختلفة، والصور المميزة واللقاءات مع أشهر المصورين لإضافة الى الكثير من المواضيع الشيقة الأخرى

.

وقد صدر "كتاب مائة مصور عربي" وهو يعد كتاب التصوير العربي الاكثر انتشاراً في العالم. وقال الموقع: كان النجاح الذي أحرزته مجموعة المصورين العرب وموقع عرب بكس، حافزا لنا للتفكير بأفكار أخرى غايتها خدمة المصور العربي والتعريف به عالمياً والارتقاء بفن الفوتوغراف العربي ليجد له المكانة التي يستحقها على مستوى العالم. وكلنا مطلعون ومتابعون لما يبدعه مصورونا من شتى بلداننا العربية في هذا المجال. ومن خلال اطلاعنا على ما تحوي عليه المكتبات الغربية من كتب وكتالوجات تعرف بكبار المصورين العالميين كل حسب جنسيته، ادركنا الفراغ الذي تشهده مكتباتنا العربية وخلوها من أي دليل او كتاب يعرف بالمصورين العرب، ولذلك يسرنا ان نقدم كتاب "مائة مصور عربي" الأول الذي توخينا فيه تقديم صورة مشرقة عن فن التصوير العربي في وقتنا الراهن.

إن عرب بكس، هو موقع الكتروني يقدم خدمات تختص بمجال التصوير منها مسابقات شهرية على موقع عرب بكس واسبوعية على مجموعة المصورين العرب على الفيسبوك والتي تضم ما يقارب الــ 150 الف مشارك بين مصور وهاوي ومتابع. واصدار كتب تصوير سنوية وومجلات وهوية ورحلات تصويرية حول العالم، وكذلك بوابة لتعلم التصوير تحتوي على الكثير من الدروس في مجال التصوير وبرامج تعديل الصور . يسعى القائمون على الموقع من خلالها الى خدمة المصور العربي والتعريف به عالميا والارتقاء بفن الفوتوغراف العربي ليجد له المكانة التي يستحقها على مستوى العالم.

وفي محاولة لاستطلاع رأي بعض الفنانين والمتصفحين العرب لموقع عرب بكس، قال ربيع إدريس من لبنان: "الحق يقال بأن عرب بكس يعتبر من أهم مواقع التصوير العربية على الإطلاق. كذلك السعي الدائم في سبيل التطوير وإدخال كل ما هو جديد إلى عالم التصوير العربي. نفتخر بوجود هكذا موقع عربي، وإلى المزيد من التقدم".

بينما قال وسام شحادة من لبنان أيضا: "مشروع جميل ومهم وهو يعطي حافز كبير للمصورين لاعطاء مزيد من المجهود للتقدم بهذا الفن العظيم. وما تقوم به عرب بكس في هذا المجال يعد سابقة في وسائل التواصل الاجتماعية العربية, نتمنى للقائمين على الصفحة مزيد من التقدم والافكار الجميلة والمثمرة".
ومن سلطنة عمان قال محمد باقر جواد: "الحقيقة كنت قد تفاجأت عندما تلقيت رسالة من عرب بكس بخصوص إختياري من ضمن المشاركين في كتاب 100 مصور عربي ... الفكرة بحد ذاتها كانت بالنسبة لي مفاجاة إذ لم نتعود الى مثل هذه المبادرات من أحد للقيام بمثل هذا العمل الرائع من قبل. وقد كانت فكرة رائعة أن يتعرف المصورن العرب على بعضهم البعض من خلال الأعمال الرائعة التي شاركوا فيها. حقيقة أقول ودون مجاملة المصور العربي بأيد أمينه مع عرب بكس وله أن يفتخر بذلك، ولا أشك أن في جعبة عرب بكس الكثير من المفاجآت القادمة للمصور العربي فهنيئا لنا بكم".
 

عودة الى الصفحة الرئيسية