الصفحة الرئيسية / أخبار محلية

2014-12-01
أطلقت سفيرة "قل لا للعنف" هناء حمزة من الكويت مبادرتها نبذ العنف المنتشر في لبنان والعالم العربي والتمسك بقانون شريعة حقوق الانسان، حيث وقعت كتابها بعنوان "خربشات في زمن اسود"، برعاية سفير لبنان في الكويت الدكتور خضر حلوة وفي حضور كتاب واعلاميين عرب. وركزت حمزة في كتابها على قضايا المرأة والطفل وحقوق الانسان وتقبل الآخر، تحاول منها اطلاق صرخة ثقافية واعية

2014-12-01
علمَت «الجمهورية» أنّ وفداً من ضبّاط الجيش الكبار برئاسة رئيس الأركان اللواء الركن وليد سلمان سيتوجّه إلى موسكو اليوم لاستكمال البحث في الأسلحة والذخائر الروسية التي سيشتريها لبنان من موسكو، بما تضمّه من دبّابات ومروحيات عسكرية وذخائر مختلفة. وكانت روايات مختلفة قد تحدّثت عن تعَثّر المفاوضات سابقاً بين موسكو وبيروت في شأن هذه الأسلحة والذخائر، علماً أنّ موسكو قد قرّرت تقديمَ معونات عسكرية للجيش اللبناني ولم تتراجع عن وعدها.

2014-12-01
دعا رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط الى وقف حرب الاعصاب ضد اهالي العسكريين المخطوفين. جنبلاط، الذي غرَّد مساء أمس على صفحته على "تويتر"، كتب: "كفى أهالي المخطوفين حرب اعصاب. أميركا فاوضت طالبان من أجل أسير مقابل اسرى في غوانتانامو". وأضاف: "اذهب شخصيا الى عرسال وأتفاوض".

2014-12-01
أوضح وزير العدل اللواء أشرف ريفي في حديث لصحيفة "اللواء" ان "العمل لحل مشكلة اعتكاف بعض الموقوفين في قضية نهر البارد، وتعطيلهم للجلسات بامتناعهم عن المثول أمام هيئة المجلس العدلي ليحاكموا بما نسب إليهم على محورين: الأولى بتوجيه تعليمات إلى قوى الأمن الداخلي المكلفة حراسة وسوّق السجناء في رومية وجوب إحضار الموقوفين في الأوقات المحددّة من قبل المجلس العدلي للتسريع في المحاكمات، لكن المشكلة في المبنى "ب" والثاني إقناع المتهمين الموقوفين في قضية أحداث مخيم

2014-11-30
شهدت منطقة الميناء في طرابلس بلبلة لافتة مساء الاحد بعد احاديث واشاعات بين اهالي المنطقة عن ان احد الموتى الذين تم دفنهم منذ يومين ما زال على قيد. وبحسب المعلومات فإن أحد الاشخاص إدعى انه سمع حركة داخل مدفن والده الذي توفي منذ يومين في جبانة الميناء، فما كان من المعنيين إلا أن فتحوا القبر ليتبين لهم ان الشخص متوفٍ بالفعل ولا صحة لما تم تداوله عن دفن شخص على قيد الحياة، وتم

2014-11-30
لم يكن اليوم دفنها بل عرسًا لها، اليوم اجتمع محبّوها لينفذوا وصيّتها، ليفرحوا ويحتفلوا معها برحلتها الأخيرة إلى أحبائها الذين سبقوها، اليوم عادت إلى ضيعتها التي أحبّتها وبادلتها الحبّ، عادت إلى بدادون لتقبّل تراب الأرض التي شهدت على طفولتها وفترة صباها، تلك الأرض التي أخرجت إلى العالم صبيّة شقيّة تحوّلت إلى رمز من رموز لبنان، إنها صباحه التي لا تغيب ولن تغيب. ماتت جانيت الفغالي

2014-11-30
كانت السيدة دلال م. وابنتها في "سوبرماركت رمال" في خلدة حين بدأ اطلاق نار كثيف في الجوار تسبب بحال من الهلع بين المواطنين قرابة السادسة من مساء اليوم. دخل كل من كان في الخارج الى المتجر للاحتماء، فيما دارت اسئلة عن سبب ما يحصل. "لدقائق لم يتوقف اطلاق النار وأصبت وابنتي بحالة خوف شديد ولم يعرف احد من الموجودين سبب اطلاق النار"، تقول دلال لـ"النهار" مضيفة: "انتظرنا عشر دقائق بعد توقف النار وعدنا الى

2014-11-30
زار الواوي "ابو زهرا" في الليالي أحد المنازل في عجلتون – كسروان، ليشاركهم العشاء. ويبدو أن العشاء كان كما يحب ... "مشاوي ع الفحم" فلم يستطع هذا الواوي أن يمنع نفسه من الاقتراب لسرقة المشاوي والتذوق رغم وجود أهل البيت في المكان. ولم يكذب المثل الذي قال حرامي متل الواوي فهذا الواوي الصغير قد قفز على شرفة البيت وأخذ الطعام وهرب.

2014-11-30
حصل اشكال كبير بين المصورين وحرس كاتدرائية مار جرجس بسبب منعهم من الدخول نظرا لأن الحق الحصري لنقل وداع الشحرورة صباح أعطي لقناة الـ MTV، الامر الذي ازعج الجميع من قنوات وصحافيين وجماهير. وعلّقت مراسلة الجديد نوال برّي على ما حصل قائلة عبر تويتر: "تشييع الصبوحة برعاية mtv..بس بدي اعرف من مسمسر عهيك مناسبة..الله يرحمك يا كبيرة يلي ما على علمي وصيتي انو ناخد اذن نغطي من بروديوسر mtv"!.

2014-11-30
توجه فريق من طبابة قضاء زحلة مساء امس، وفي إطار مواصلة حملة وزارة الصحة العامة في ملف سلامة الغذاء، إلى معمل سنتر تعنايل للألبان والأجبان، والذي يكتب على منتجاته أنه مصنف ISO 22000، وذلك للكشف على المعمل والمستودع، لكن الناطور المكلف حراسة المعمل رفض إدخال فريق وزارة الصحة، لكن الفريق عاد وتمكن من دخول المعمل بعد اتصال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور بالمدعي العام في البقاع القاضي فريد كلاس الذي أوعز للقوى الأمنية فتح المعمل. وتبين لفريق الوزارة أن المعمل يضم خمسة برادات، واحد منها تم إفراغ محتوياته بالكامل، وثلاثة حوت مواد

للخلف 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 التالي