إختر من الأقسام
آخر الأخبار
نبيل بدر: سنشارك بالحكومة بوزيرين وسنختار حقيبتين من بين ثلاثة الداخلية والاقتصاد والصحة
نبيل بدر: سنشارك بالحكومة بوزيرين وسنختار حقيبتين من بين ثلاثة الداخلية والاقتصاد والصحة
تاريخ النشر : الخميس ١٨ حزيران ٢٠٢٤

أكد النائب ​نبيل بدر​، أنهم في تكتل النواب المستقلين سيشاركون في الحكومة الجديدة بوزيرين وسيختارون حقيبتين من بين الحقائب الثلاث التالية: الداخلية ، ​الاقتصاد​، و​الصحة​. وأوضح انهم لم يختاروا الإسمين بعد نافيا ان يكونا من النواب، وأضاف: "نحن متفقون مع رئيس الحكومة منذ أن سّميناه ان عكار يجب ان تأخذ حقها في العمل السياسي".

وردا على سؤال عما إذا كان رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ وافق على هذه المطالب أجاب بدر، "في المبدأ تأكد هذا الشيء. وميقاتي طرح أن يُضاف الى الحكومة الحالية المكونات الجديدة التي دخلت الى الحياة السياسية نتيجة ​الانتخابات النيابية​ الأخيرة اي ان التوجه هو نحو تطعيم الحكومة الحالية ببعض الأسماء الجديدة، وهناك أيضا أمر مهم وهو أن ​الطائفة الدرزية​ الممثلة بشخصيتين داخل الحكومة الحالية لن يتم تغييرهما بالمبدأ في الحكومة الجديدة. ومن بين شروطهم تغيير الجهة التي تتسلم ​وزارة الطاقة​".

وعن استحقاق رئاسة الجمهورية أوضح بدر، أنه "واضح انه لن يكون هناك اتفاق على رئيس للجمهورية في الشهرين المقبلين خصوصا ان الصورة الاقليمية لم تتبلور بعد، و​الفراغ الرئاسي​ قادم لا محالة إلا إذا تمكنت الكتل المسيحية من الاتفاق على مرشح، ونحن الى جانبهم اذا اتفقوا على مرشح واحد".


عودة الى الصفحة الرئيسية