الجماعة الاسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
الجماعة الاسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري
الجماعة الاسلامية تستقبل الدكتور عبد الرحمن البزري
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الخميس ٢٩ كانون ثاني ٢٠٢٠

استقبل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود في مركز الجماعة في صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري على رأس وفدٍ ضم الحاج بسام القطب والسيد ماجد حمتو وكريم البزري وطارق قبرصلي، بحضور مسؤول اللجنة الانتخابية للجماعة في الجنوب أحمد الجردلي وعضو المجلس البلدي لمدينة صيدا حسن الشماس.

جرى خلال اللقاء التداول بالشؤون الصيداوية السياسية والمعيشية والإنمائية والبيئية والاجتماعية وسبل تحريك عجلة الاقتصاد وإيجاد الحلول الناجعة لأزمة معمل فرز النفايات، كما تطرق اللقاء للاستحقاق الانتخابي القادم في ظل القانون الجديد.
بعد اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكد فيه أن اللقاء تركز على دراسة أوضاع المدينة وأحوال المواطنين في ظل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها المواطن خصوصاً في صيدا وجوارها.

وأضاف البزري أن البحث تناول المشاكل البيئية التي تعاني منها مدينة صيدا خصوصاً مشكلة النفايات التي يجب أن تتضافر كافة الجهود من أجل إيجاد حلٍ لائقٍ وصحي لها، يحمي المدينة وسكانها من الآثار السلبية والبيئية لدخول كميات كبيرة من النفايات، وعدم القدرة على التخلص من العوادم والبقايا بطرقٍ صحية وبيئية مناسبة.

وختم البزري مؤكداً أن الاجتماع ركز على الأوضاع السياسية في لبنان في ظل التجاذبات والتناقضات بين بعض القوى على الساحة اللبنانية وانعكاس ذلك على مختلف الاستحقاقات السياسية بما فيها الانتخابات النيابية التي هي مناسبة ليعبر فيها المواطن عن رأيه بكيفية إدارة أموره، وتغيير المنهجية السياسية التي تدار بها البلاد والبدء بعملية إصلاح جدي للنظام السياسي بما فيها تحديث الطبقة السياسية بأسلوبٍ ديمقراطيٍ حر. فصيدا المدينة السبّاقة في الوطن بالعديد من المفاصل الرئيسية سيكون لها دور هام في انجاح هذا الاستحقاق وتغيير المعادلات السياسية بما يضمن حق المواطنين في وطنهم وقدرتهم على بناء دولة حديثة وعصرية ضمن معادلة المواطنة والحقوق والواجبات.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية