إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: ماراثون رياضي في الشبريحا ووقفة تضامنية مع الاسرى بدعوة من اصلاحي فتح
بالصور: ماراثون رياضي في الشبريحا ووقفة تضامنية مع الاسرى بدعوة من اصلاحي فتح
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ أيلول ٢٠٢٤

بحضور عضو قيادة الساحة ومسؤولة مكتب المرأة والشؤون الاجتماعية في حركة فتح تيار الاصلاح الديمقراطي الاخت امال الخطيب (ام ساري)، وتضامنا مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وتكريماً للشهداء والاسرى أقام تيار الاصلاح الديمقراطي منطقة صور وقفة تضامنية ومارثوان رياضي للاطفال في مخيم شبريحا تحت اسم ماراثون الشهيد احسان الجمل
وقد شارك في هذا النشاط 220 طفل من تجمعات صور، بمشاركة الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية والاحزاب والقوى اللبنانية الوطنية والاسلامية، وفعاليات المجتمع المحلي والمدني وجمعية الشفاء الطبية و وحدة التدخل الصحي في مخيم البص بالاضافة الى عائلة الشهيد القائد إحسان الجمل، وقيادة واعضاء تيار الاصلاح الديمقراطي منطقة صور

بداية افتتح عريف الحفل الاستاذ علي المحمد النشاط بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني .

ثم القت الطفلة مارية جمعة قصيدة عن الاسرى تضمنت ان الاسرى هويتهم فلسطينية.

كلمة الاخوة في حزب الله القاها السيد ابو علي ياغي مسؤول شعبة الساحل في منطقة صور، واكد على ضرورة نصر قضية الاسرى والوقوف إلى جانبهم مشددا على اهمية هذه النشاط لما له اثر كبير في عقول وبناء الأجيال ومشاركة الاطفال بهذه المناسبة ان دل انما يدل على الخلفية الصادقة وراء هذه الخطوة.
كما اكد على ضرورة الوحدة بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني، وعلى خط المقاومة وان معركتنا مع الاحتلال مفتوحة ، عاجلا ام اجلا سوف ينال الاسرى حريتهم.


وفي كلمة تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح الاخت ام ساري تحدثت عن الاخ الشهيد القائد إحسان الجمل وعن حياته في سجون الاحتلال وعن فخرها بالمشاركين جميعا ، وقالت ،لاننى على هذه البقعة الطاهرة من ارض الجنوب المقاوم، ارض الشهداء والاسرى والجرحى انها ارض المقاومة فهي اول الحكايه ورباط المناضلين.
ومما جاء في كلمة الاخت ام ساري: نحن التيار الاصلاحي الديمقراطي لحركة فتح نرحب بكم في بيتكم كل باسمه وموقعه وما يمثل.

من هنا من على هذه البقعة من ارض الجنوب المقاوم جنوب العزة والشهادة جنوب الكرامة الذي لم ينحن يوما.
نجتمع اليوم في ماراثون الشهيد إحسان الجمل، الذي وهب حياته للدفاع عن القضية الفلسطينية، ولنتضامن مع أسرانا البواسل في سجون الإحتلال، أسرانا الشامخين شموخ جبال فلسطين، الذين يؤكدون تمسكهم بأرضهم وحقهم بالحرية ،
ويواجهون جلاديهم بأمعائهم الخاوية بكل عزة وشموخ.
لقد امتلأت السجون ظلماً وعدواناً بنسائنا المقاومات، وبأطفالنا الذين تجاوز عددهم ألف طفل منذ بداية العام الحالي حتى هذه اللحظة. ينكل بهم العدو يوميا، ضارباً بعرض الحائط كل الإتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الطفل وحقوق الإنسان وحقوق الأسرى. نعم وكيف لا وهو محتل غاصب للأرض يعتقد البعض أنه صديق سيرش عليهم الورود يوما والعكس هو الصحيح.

نحن هنا اليوم لنسقط مقولة غولدا مائير بأن الكبار يموتون والصغار ينسون، فصغارنا اليوم يتصدون بصدورهم العارية لجنود الاحتلال في بيت المقدس، صغارنا اليوم هم جرحانا وشهداؤنا الذين استبسلوا في الدفاع عن أراضيهم في جنين ونابلس والخليل وغزة والضفة وأم الفحم، وكل أنحاء فلسطين من شمالها إلى جنوبها. أما أمهات الصغار فهن لبؤات فلسطين اللاتي أنشأن أبناءهن بأن الوطن يستحق الشهادة والنضال، لذلك نرى شبابنا قوافل من الشهداء، قوافل من الأسرى، وقوافل من الجرحى. الشهيد منا يحمل شهيداً والجريح يحمل جريحاً.

إننا من هنا، نحيي أمهات الشهداء والجرحى والأسرى، ونخص بالذكر أم إبراهيم النابلسي، رمز نساء فلسطين، التي رسمت أجمل لوحات الصبر والثبات، وأكدت أن الأم الفلسطينية وحدها تحمل إبنها مرتين، مرة في بطنها، ومرة على كتفها شهيدا. فلك يا أم ابراهيم عهدنا ووعدنا لإبراهيم وجميع الشهداء أن نصون وصيته " وما رح نترك البارودة ".

أيها الحضور الكريم، نحن كتيار إصلاحي ديمقراطي لحركة فتح في لبنان نبارك مقاومة المحتل في الضفة كما في غزة، ونؤكد على ضرورة وأهمية تحقيق المصالحة الوطنية بين فتح وحماس، والمصالحة هدف استراتيجي لنا، نعم لتوحيد الموقف السياسي الفلسطيني للخروج من عنق الزجاجة، نعم لحق العودة للاجئين الفلسطينيين أينما كانوا. كما نؤكد على حق لبنان في استعادة أرضه، وفي استخراج نفطه وامتلاكه لثرواته متمنين للبنان الحبيب كل الأمن والأمان والإزدهار والإستقرار.

أطفالنا الأحباء أنتم النصر القادم أنتم المستقبل أنتم أملنا أنتم رجال الغد تقع عليكم المسؤولية النضالية كما تقع علينا في تحرير فلسطين والإرتقاء بقضيتنا إلى أرقى المستويات، هذا ما آمنا به وآمن به شهيدنا القائد الأخ إحسان الجمل أبو بشار رحمه الله. هكذا عرفناه رجلا آمن بالقضية وعمل لأجلها حتى يوم وفاته.
والمجد والخلود للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية للأسرى الأبطال .

وقد اختتم الاحتفال بإطلاق المارتوان وقد فاز ثلاث أطفال الاول: الطفل هادي احمد غوطاني

الثاني : الطفل يحي ابراهيم هواش

الثالث: ريماس احمد مطرية

وقد تم تكريم الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة: ايهاب محمد موسى

وتكريم الطفل بالمركز الرابع : هادي علي الطحاوي.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية