إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو: إثر التأهل.. مدرب المغرب ترك الاحتفالات واتجه للمدرجات لاحتضان والدته: 'فرحة الجمهور، رضا الوالدين.. وليد الركراكي ولاعبوه ربحوا كل شيء'
بالفيديو: إثر التأهل.. مدرب المغرب ترك الاحتفالات واتجه للمدرجات لاحتضان والدته: 'فرحة الجمهور، رضا الوالدين.. وليد الركراكي ولاعبوه ربحوا كل شيء'
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ كانون أول ٢٠٢٤

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي حرص وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، على التوجه لوالدته التي كانت تجلس في المدرجات، للاحتفال معها بفوز "أسود الأطلس" على إسبانيا.

وقاد الركراكي منتخب المغرب لبلوغ الدور ربع النهائي من منافسات كأس العالم 2022 في قطر، لأول مرة بتاريخ الكرة المغربية والعربية.

وتحقق ذلك بعد الفوز الشاق الذي حققه المغاربة على إسبانيا، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية، في الدور ثمن النهائي من مونديال قطر، وذلك يوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول 2022، وبركلات الترجيح 3-0، عقب انتهاء الأشواط الأربعة بالتعادل السلبي.

ودخل الركراكي ولاعبوه في احتفالات صاخبة بمجرد نجاح أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، في تسديد ركلة الترجيح الحاسمة على طريقة "بانينكا".

وليد الركراكي يحتفل مع والدته

وبعد لحظات، ترك الركراكي لاعبيه واتجه مسرعاً إلى ناحية مدرجات ملعب المدينة التعليمية.

وعند وصوله إلى المدرجات، قام الركراكي بعناق سيدة كبيرة، اتضح فيما بعدُ أنها والدته، التي استقبلته بطريقة مؤثرة.

وعانق الركراكي والدته بحرارة ثم طبع على رأسها قبلة حانية، قبل أن يعود مجدداً إلى أرضية الملعب.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع لقطة الركراكي ووالدته، فقال أحدهم: "من اللفتات الجميلة في مونديال قطر طريقة تعاطي اللاعبين مع أمهاتهم، حيث تعكس هذه الصورة اهتمامنا كمسلمين بالوالدين".

ونشر آخر: "وليد الركراكي يصعد للمدرجات لتقبيل رأس والدته ويطلب منها عدم الوقوف له"، مع رمز قلب.

وأضاف ثالث: "الأم قبل كل شيء، لحظة تقبيل كل من المدرب وليد الركراكي وأشرف حكيمي لوالدتهما".

ونشر أحد الحسابات الرياضية صور مجموعة من اللاعبين المغاربة وهم يحتفلون مع والدتهم، وعلّق عليها: "فرحة الجمهور، رضا الوالدين، وليد الركراكي ولاعبوه ربحوا كل شيء بالأمس أمام إسبانيا".

عادة مغربية حسنة في المونديال

وجرت العادة بأن يقوم اللاعبون المغاربة بالاحتفال مع أمهاتهم بعد كل إنجاز، وهو ما حدث بعد الفوز على كندا، من قبل اللاعبين حكيمي وسفيان بوفال.

ونشر حكيمي قبل أيام، صورتين مع أمه على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلّق عليها باللغة العربية بقوله: "أحبك أمي"، مرفقاً التغريدة برمز قلب.

وبالعودة إلى الركراكي الذي تسلم مهمة تدريب منتخب المغرب يوم 31 أغسطس/آب 2022، فهو يُعتبر ثاني مدرب وطني يقود "أسود الأطلس" في كأس العالم، بعد مواطنه الراحل عبد الله بليندة، الذي قاد المغاربة في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يلعب المغرب ضد البرتغال يوم السبت 10 ديسمبر/ كانون الأول 2022 على ملعب الثمامة، في دور الثمانية من مونديال قطر.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية