إختر من الأقسام
آخر الأخبار
منسقة اﻻمم المتحدة في لبنان زارت غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب
منسقة اﻻمم المتحدة في لبنان زارت غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب
المصدر : محمد الزعتري
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٦ كانون أول ٢٠٢١

اكدت المنسقة الخاصة لﻻمين العام لﻹمم المتحدة في لبنان ان انتخاب الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية  وتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة هي بمثابة اشارات ايجابية وبناءة 
متمنية تشكيل الحكومة سريعا  ﻻفتة الى ان التغيير ليس فقط بتشكيل حكومة انما ايضا يجب ان يكون بالتغيير اﻻقتصادي وتحفيزه وتأمين اﻻستقرار وفرص العمل من اجل مستقبل الشباب واﻻطفال .

مساعدتنا يجب ان تتركز على دعم المؤسسات المتوسطة الحجم واشارت كاغ الى المستويات المعيشية المتفاوتة في المجتمع اللبناني حيث يوجد هناك اناس يعانون من الفقر المدقع .
وختمت كاغ بالتأكيد على اﻻمن واﻻستقرار يعتمد ايضا على ما نقدمه نحن مساعدات لتطوير اﻻقتصاد والحياة في لبنان .
كﻻم ومواقف كاغ جاءت خﻻل الزيارة التي قامت بها الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب حيث عقدت اجتماعا موسعا مع رئيس الغرفة السيد محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة واصحاب القطاعات المنتجة في الجنوب في مقر الغرفة في مدينة صيدا بحضور مدير برنامج اﻻمم المتحدة اﻻنمائي في الجنوب المهندس حسين نصرالله ، وتركز البحث حول سبل واليات تطوير العمل اﻻنتاجي في الجنوب والتعاون مع برنامج اﻻمم المتحدة في هذا المجال .
بدوره رئيس الغرفة محمد صالح القى كلمة رحب في مستهلها بالسيدة كاغ شارحا الواقع اﻻقتصادي في الجنوب ﻻفتا في كلمته الى ان  منطقة الجنوب تعيش بصورة أساسية على الزراعة والصناعات الصغيرة والحرفية مشيرا  الى ان الجنوب قياسا  مع غيره من المناطق اللبنانية شق طريقه في ظل ظروف معقدة وصعبة، نظرا للمعاناة الإستثنائية التي عاشها بسبب الاعتداءات اﻻسرائيلية لتي استمرت اكثر من 50 عاما، مما تطلب نشر قوات الطوارئ الدولية لحفظ الامن والاستقرار في المنطقة. 
وقدم  صالح في كلمته شرحا عن واقعّ القطاعات الانتاجية في لبنان الجنوبي  مشيرا الى انها تتألف بنسبة 90% من مؤسسات صغيرة ومتوسطة ﻻفتا الى  ان غرفة التجارة قامت بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات الانتاجية، وخاصة الصناعات الحرفية منها ، وذلك من خلال تقديم الدعم التقني لها.

املا ان تكون هذه  الزيارة زيارة بناءة للتعرف على حقيقة أحوالنا بما فيها من مشاكل، أو مشاريع واعدة تحتاج إلى ارشاد ودعم لإنجازها.
وجرى خلال نقاش حول ابرز المشكل التي تعترض تطور القطاعات اﻻنتاجية في الجنوب .
كما قدم صالح للسفيرة كاغ هدية تذكارية .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية