إختر من الأقسام
آخر الأخبار
كلام غريب... وزير إيراني ينصح الرجل 'غضّ النظر' عن المرأة التي 'تثيره'!
كلام غريب... وزير إيراني ينصح الرجل 'غضّ النظر' عن المرأة التي 'تثيره'!
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ كانون ثاني ٢٠٢٤

دعا وزير السياحة الإيراني السلطات إلى مزيد من الانفتاح في المجال الإجتماعي وخصوصاً بالنسبة للمرأة، في سياق الإحتجاجات التي أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني، حسب ما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

وإثر إجتماع حكومي، ألمح وزير التراث الثقافي والسياحة عزت الله ضرغامي إلى حقيقة أن مزيد من النساء شوهدن مكشوفات الرأس في الأماكن العامة منذ بدء حركة الاحتجاج، في حين أن القانون يقضي بارتداء الحجاب منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية وعدد من الصحف اليومية عن الوزير قوله: أنصح الرجل الذي يتصرف بقسوة تجاه إمرأة لا ترتدي الحجاب أن يغضّ البصر إذا كان النظر إليها يثيره.

واعتبر أن "ضيق الأفق موجود للأسف في البلاد ولكن لم يعد بإمكاننا أن نكون قاسين على الناس"، ودعا إلى تطوير السياحة وتحسين الحياة الاجتماعية، وتفهّم الناس وألا نكون صارمين معهم.

وكان ضرغامي قد تعرض لانتقادات شديدة من المحافظين المتشددين في تشرين الأول بعد شجبه ممارسات شرطة الأخلاق المسؤولة عن الإشراف على ارتداء النساء الحجاب.

ونقلت وسائل الإعلام عن الوزير قوله في تشرين الثاني الماضي: "اليوم فتياتنا وطالباتنا يمشين في الشارع بلا حجاب. ماذا حدث؟"


عودة الى الصفحة الرئيسية