إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
الحريري استقبلت المخترع اللبناني فؤاد مقصود: لا خوف على لبنان طالما لدينا نماذج مشرفة لشبابه من أمثاله
الحريري استقبلت المخترع اللبناني فؤاد مقصود: لا خوف على لبنان طالما لدينا نماذج مشرفة لشبابه من أمثاله
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٥ كانون أول ٢٠٢٠

استقبلت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون المخترع اللبناني فؤاد مقصود الفائز بالمرتبة الأولى في برنامج "نجوم العلوم" كأفضل مبتكر عربي عن اختراعه في مجال تكنولوجيا "النانو" المتناهية الصغر آلة بإمكانها تغطية القطع القماشية أو الثياب بغشاء مؤلف من ألياف النانو فتصبح عازلة للمياه من الخارج والداخل، ومزوّدة بالدواء الخاص بمعالجة الحروق من الدرجة الثالثة أو السكري و"الغرغرينا" أو التشنجات العضلية. وسجل اختراعه في الولايات المتحدة الأميركية.

مقصود اهدى الحريري فوزه بجائزة برنامج نجوم العلوم واطلعها على الاختراع الذي على اساسه فاز بهذه الجائزة وعلى ما ينوي القيام به لمتابعة تنفيذ هذا الاختراع وما يطمح اليه مستقبلاً .

من جهتها هنأت الحريري مقصود على نبوغه ونيله هذه المرتبة العلمية منوهة بالطابع الانساني والطبي لإختراعه ، متمنية له التوفيق والمزيد من النجاح والتميز في مجال اختصاصه ومعربة عن فخرها واعتزازها به. وقالت الحريري في هذا السياق :عندما التقي بالشباب اللبناني احاول ان افتح لهم ابواب الأمل لكن اليوم هم من يمنحونني هذا الأمل وفؤاد مقصود نموذج للشباب اللبناني المبدع والمتميز .فلا يجب ان نفقد الأمل بهذا البلد ولا خوف على لبنان طالما لدينا نماذج مشرفة لشبابه مثل فؤاد مقصود وغيره من الطاقات الواعدة بنبوغها وتميزها .

عرض الصور