إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بري يسعى لفصل الاستحقاق الرئاسي عن الحرب في غزة
بري يسعى لفصل الاستحقاق الرئاسي عن الحرب في غزة
المصدر : الأنباء الكويتية
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

على قاعدة "اشتدي يا أزمة تنفرجي"، تحدثت أوساط وزارية ونيابية رسمية لـ "الأنباء" الكويتية، عن مساع تبذل لكسر الجمود الذي تغرق فيه البلاد، تمهيدا للانتقال إلى تفعيل المؤسسات الدستورية وتنشيط عملها، باعتبارها سلسلة مترابطة، والأمن جزء منها، وهو يعكس استقرارا للحالة السياسية في البلاد.


وسجلت في هذا السياق الإشارات الإيجابية التي مررها رئيس مجلس النواب نبيه بري علانية بعد وداعه الرئيس القبرصي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بتصريح مقتضب إلى وسائل الإعلام، قال فيه ردا على سؤال عن حلحلة في الملف الرئاسي بعد عطلة عيد الفطر السعيد "ان شاء الله".



وفي معلومات توافرت لـ "الأنباء" ان بري يسعى لفصل الاستحقاق الرئاسي عن الحرب في غزة، سعيا لكسر المراوحة التي ترخي بثقلها على المشهد الداخلي اللبناني. ويعمل رئيس المجلس على إقناع شريكه في "الثنائي الشيعي" أي "حزب الله" على تسهيل عملية انتخاب رئيس للجمهورية، بعد التفاهم على هوية الرئيس مع بقية الفرقاء، وخصوصا القوى المسيحية.

ومعروف أن بري يؤثر العمل على "سلة كاملة" تشمل الجميع، أي الاتفاق على اسم رئيسي الجمهورية والحكومة والعناوين العريضة لعمل الحكومة، وتاليا العهد الجديد.


عودة الى الصفحة الرئيسية