بهية الحريري بعد اعادة انتخابها رئيسية لجمعية كشاف لبنان المستقبل: النأي بالنفس ليس كلاماً وانما فرصة ليعبر الجميع عن حرصهم على مصلحة البلد
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بهية الحريري بعد اعادة انتخابها رئيسية لجمعية كشاف لبنان المستقبل: النأي بالنفس ليس كلاماً وانما فرصة ليعبر الجميع عن حرصهم على مصلحة البلد
بهية الحريري بعد اعادة انتخابها رئيسية لجمعية كشاف لبنان المستقبل: النأي بالنفس ليس كلاماً وانما فرصة ليعبر الجميع عن حرصهم على مصلحة البلد
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأربعاء ٣٠ كانون أول ٢٠٢٠

اعتبرت النائب بهية الحريري ان الذي حمى لبنان ابان الأزمة الأخيرة هو وحدته الوطنية التي سرعت في انهاء الأزمة . وخلال افتتاحها في مجدليون اجتماعا للجمعية العمومية لكشافة لبنان المستقبل بعد اعادة انتخابها رئيسة للجمعية رأت الحريري ان موضوع النأي بالنفس ليس كلاما بكلام وانما فرصة جدية للبنان لكي يؤكد ثوابته في هذا الموضوع وليعبر الجميع فيه عن حرصهم على مصلحة البلد منوهة بقرارات اجتماع مجموعة الدعم الدولية لأجل لبنان ورأت ان أمر يكبّر القلب القلب ويرفع الرأس ان كل العالم يعرفون قيمة رسالة لبنان.
رياض الأسير
استهل الاجتماع الذي حمل شعار " نلتقي لنرتقي"، بالنشيد الوطني اللبناني وتأدية التحية الكشفية وتلاوة الوعد الكشفي ثم كانت كلمة لنائب الرئيس القائد رياض الأسير الذي اشار الى ان هذا اللقاء هو من اجل التعاون والنهوض بجمعية كشافة لبنان المستقبل ولنكون معا على قدر المسؤولية بما يساهم باظهار الصورة الوطنية والكشفية للجمعية شاكرا الحريري على ثقتها ومعاهدا بالعمل مع مجلس القيادة الجديد من اجل انماء الجمعية وتقدمها .
حبلي
وعرض المفتش العام للجمعية القائد مصطفى حبلي للرؤية العامة واستراتيجية العمل الكشفي للجمعية على الصعيد الوطني والاجتماعي للسنة الكشفية الجديدة من أجل الإرتقاء بأداء الجمعية .
الحريري
ثم تحدثت الحريري فقالت: يسعدني ان اكون معكم وبينكم بهذا العمل التطوعي فالكشفية اول عمل تطوعي عرف في العالم ، واليوم من جديد اصبحنا نسمع كيف اصبح جزءا من المناهج في المدارس لكن انتم ومن سبقكم من الرواد كنتم طلائع العمل المدني .. لقد مرت الجمعية بمراحل ومحطات ، ازدهرت ثم عادت لتنظَّم من جديد ، والأساس في عملها هو ان تؤدي رسالتها التي هي رسالة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وهي العطاء من أجل الانسان ومن أجل لبنان ، وكل الأطر التي نعمل ضمنها عنوانها الأساسي إستقطاب الشباب وتنمية مهاراتهم ..وانتم تمثلون الشباب والكشاف إجمالاً يركز على الأطفال والفتية والشباب عبر مسارات متعددة . لكن لا شيء لا يتطور ، وهذا ما نتمنى ان تكتبوا اهدافكم للمرحلة القادمة حسب مقتضيات الحاجة في المجتمع والمحيط الذي انتم فيه . فلم يعد الكشاف وحده من يستقطب الشباب ، هناك الرياضة التي اصبح لها عناوين جذابة كثيرة وهناك الأكاديميات والأنشطة والأندية لكن تبقى الكثير من الأمور في الكشفية تجذبون الأولاد اليها ، منها البيئة ، ونحن الآن بحاجة لتعزيز الوعي البيئي الذي يبدأ بتوعية للنشء منذ الصغر ونحن بصدد اطلاق مشروع مع الشبكة المدرسية وبلدية صيدا ومجموعة من الشباب لفرز النفايات من المصدر ، وهناك مشروع شباب 2020 للتحضير لمئوية لبنان الكبير لنمكن الشباب من النهوض بالتحديات الجديدة التي تواجه مجتمعنا ووطننا من خلال تعريفهم اكثر بتاريخ لبنان واهمية دوره على كل المستويات . وهناك مشكلة المخدرات وهي آفة خطيرة تتهدد مجتمعنا في لبنان ، وايضا هناك ادمان من نوع آخر هو الادمان على التكنولوجيا التي رغم اننا لا نستطيع ان نستغني عنها لكن بامكاننا ان نحولها الى ادمان انتاجي ، الى كثير من القضايا التي يمكنكم التركيز عليها الى جانب ما لديكم من افكار . ابارك للقيادة العامة الجديدة للجمعية والأعضاء الجدد ونأمل ان نوسع مستقبلاً اطار الهيئة العامة اكثر ، لكن قبل ذلك علينا ان نوسع صدورنا وقلوبنا اكثر لنستقطب طاقات تغني الجمعية وتكون على مساحة الأرض اللبنانية كلها .
وتطرقت الحريري الى الوضع السياسي في لبنان فقالت:هناك تحديات كبيرة تواجه لبنان ، ولقد مررنا بأزمة حادة ، والذي حمى لبنان منها هو وحدته الوطنية وهي التي سرعت في انهاء الأزمة ، ثم كان تريث ونقاش للقضايا التي نشكو منها جميعا لنحمي بلدنا ونحمي الناس من اي تصادم ويكون لدينا نوع من العدالة على مستوى الأرض اللبنانية واتفق الأفرقاء على قواعد بموضوع النأي بالنفس الذي قد يقول البعض منكم انه كلام بكلام ولكنه فرصة جدية للبنان لكي يؤكد ثوابته في هذا الموضوع وليعبر الجميع فيه عن حرصهم على مصلحة البلد ، وكما رايتم اول امس كانت مجموعة الدعم الدولية لأجل لبنان "شيء يكبر القلب ويرفع الرأس" ،ان كل العالم يعرفون قيمة رسالة لبنان.
ان ثروة لبنان هي في موارده البشرية التي تستطيع ان تصنع اعجوبة لبنان وبقيادة واعدة تتحمل المسؤولية مع اللبنانيين يستطيعون ان يصنعوا قصة نجاح للبنان فلا يجب ان نفقد الأمل ولا نقفل الباب ابدا وان نرتقي فوق الأنا الى الـ"نحن" ، ومن الأنانية والذاتية الى مساحة الشأن العام .
كبريت
وتحدث المفوض العام للجمعية جلال كبريت فشكر بإسم الجميع النائب الحريري على الثقة التي منحتهم اياها ، مؤكدا العمل وفقا لتوجيهاتها التي تشكل خارطة طريق واضحة للجمعية للفترة المقبلة على اساسها سيتم وضع الخطط الكشفية والسير وتطويرها.
المجلس الجديد لقيادة الجمعية
وكانت الهيئة العامة لكشافة لبنان المستقبل اعادت انتخاب النائب الحريري رئيسة للجمعية . تم تشكيل مجلس القيادة العامة الجديد للجمعية للعام 2017 -2018 على الشكل التالي : النائب السيدة بهية الحريري رئيساً ، رياض الأسير الحسيني نائب الرئيس ، المحامية مايا غسان المجذوب أمينة السر العامة ، المهندس مازن الصباغ أمينا للصندوق ، هبة الأسير أرقدان أمينة للبرامج والتنمية ، مصطفى كمال شعراوي أمينا للإعلام والنشر ، المهندس محيي الدين مكاري أمينا للعلاقات العامة ، محمد السيد أمينا للممتلكات ، محمد علاء الدين مساعدا للرئيس لشؤون البيئة ، مهى عنتر السبع أعين مساعدا للرئيس لشؤون تنمية المجتمع ، مصطفى حبلي مفتشا عاما . وتم تعيين جلال كبريت مفوضاً عاماً للجمعية
اعضاء جدد
كما جرى ضم عدد من القادة الجدد الى الهيئة العامة للجمعية وفقا للمعايير المعتمدة في النظام الداخلي لها وهم"ربيع بو مرعي ، نانسي عسكر ، احمد عجرم ، اسماعيل بعاصيري ، رشاد السويسي، رفيق حليحل ، روان مكاري ، جلال كبريت، محمد شومان ، هشام قليلات ، وسام ملحم ، حسين زعرور ، الياس عبود وعبد الرحمن الزعبي ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية