إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الحريري التقت في "أكاديمية علا" مسؤولاً تربوياً دولياً وتفقدت المشاركين في "نموذج جامعة الدول العربية"
الحريري التقت في
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الأحد ١٧ تشرين ثاني ٢٠٢١

في اطار نموذج جامعة الدول العربية الذي تنفذه الجامعة اللبنانية الأميركية بالشراكة مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة للسنة السادسة على التوالي ويشارك فيه نحو 1100 طالب وطالبة من اكثر من 100 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية ، تفقدت رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري الدورة التدريبية الثانية الطلاب المنضوين في النموذج والمشاركين في الدورة في اكاديمية القيادة والتواصل – علا في صيدا القديمة بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة للتواصل الخارجي والالتزام المدني البرفسور ايلي سميا وعدد من مدراء المدارس المشاركة.

وتزامنت الجولة التفقدية مع زيارة مدير التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية تروي وولف - الذي تستضيفه الجامعة - لأكاديمية "علا" وثانوية رفيق الحريري حيث عقد لقاء مع الحريري وسميا جرى خلاله البحث في سبل ومجالات التعاون .

سميا
وقال البرفسور سميا اثر اللقاء: لقد جاءت سعادة النائب السيدة بهية الحريري لتبارك المشروع لأن هذه الشراكة بين الجامعة اللبنانية الأميركية ومؤسسة الحريري هي شراكة تربوية مستدامة ورائعة. وكان هناك ضيف هو" تروي وولف" مدير التعليم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأميركية لكي نتحدث عن توسيع نماذج المحاكاة القائمة بين الجامعة والمؤسسة من جهة والتطوير المهني لثانوية رفيق الحريري من حيث جعل طلابها واساتذتها وادارييها يحصلون على افضل المنتجات التربوية العالمية .

وعما يتضمنه برنامج نموذج جامعة الدول العربية هذا العام قال البرفسور سميا: هناك 1100 طالب منضوين في اطار هذا النموذج الذي ينفذ للسنة السادسة على التوالي يحصلون على الدورة التدريبية الثانية حول القواعد الاجرائية وفن التخاطب والعملية البحثية لأنها ضرورية جدا في بناء الادراك التواصلي عند الطلاب الذين يحاكون السفراء المنضوين تحت لواء 22 دولة عربية في هذا النموذج من بينهم 280 طالبا في اكاديمية "علا" في صيدا . وقد خاطبنا المشرفين التربويين والأساتذة وهم متحمسون ومدركون لأهمية هذا النموذج ليس فقط من الناحية المعرفية ولكن ايضا من ناحية بناء المهارات وادارة الوقت ، وكان تشديدنا على اننا في الخطابات العامة نسمع اجترارات كلامية احيانا اما هنا فيتحدثون لمدة 15 ثانية وكحد اقصى لدقيقة ويعبرون عن افكارهم بشكل مستند على وقائع بشكل علمي .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية