حضر الوزير حاصباني..وحضر معه مرشح' القوات' في جزين .
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
حضر الوزير حاصباني..وحضر معه مرشح' القوات' في جزين .
حضر الوزير حاصباني..وحضر معه مرشح' القوات' في جزين .
المصدر : محمد صالح - الاتجاه
تاريخ النشر : الخميس ٢٩ أيلول ٢٠٢٠

دخلت منطقة جزين – صيدا في عصر الانتخابات , ودخل معها المرشحون الجديون والمحتملون الى دائرة الضوء... وكل الامور باتت تخضع للتفسير بالسياسة وبالانتخابات , وتقاس بميزان التحالفات الانتخابية , حتى لو كانت مجرد زيارة او لقاء عابر وغير مدرج على جدول الاعمال بين قوى وفعاليات صيداوية و جزينية .

وها هو المرشح الرسمي ل"القوات اللبنانية" عن دائرة صيدا - جزين الانتخابية عجاج حداد , يصبح في قلب المعترك الانتخابي ومن ابوابه العريضه ويقوم في اول لقاءاته العلنية واطلالاته بعد الاعلان عن ترشحه الرسمي , بالدخول الى منطقة جزين "الانتخابية" كمرشح , على صهوة جواد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني , ويكون في عداد الوفد الرسمي الذي رافق الوزيرالى جزين وبصفته مرشح "القوات اللبنانية" عن هذه الدائرة جنبا الى جنب مع منسق منطقة جزين في "التيار الوطني الحر" جوزيف عازوري .

مصادر جزينية اكدت ل"الاتجاه" ان من بين اهداف زيارة وزير "القوات" في الحكومة اللبنانية غسان حاصباني ومعه مرشح "القوات" عن هذه الدائرة عجاج حداد هي "التسويق" الانتخابي للمرشح "القواتي" في جزين ومنطقتها , خاصة ان الزيارة سوف تشمل مرافق ادارية رسمية عامة كالسرايا الحكومي, وصحية مثل مستشفى جزين الحكومي وغيرها من المرافق , عدا عن اهداف الزيارة الانمائية والخدماتية لتلك المنطقة".

وتشدد المصادر على "ان لوحة التحالفات الانتخابية في مدينة جزين تقترب من الاكتمال ,خاصة بعد التحالف والتقارب المركزي بين "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية", وان احتمال تعميم هذا الامر على المناطق اللبنانية عامة ومن بينها جزين يبقى واردا "انتخابيا" , طالما ان التحالف والتنسيق المركزي قائم ومعلن بين الطرفين وطبعا المقصود هنا "القوات اللبنانية" وقد اوصل الى انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية ؟.

في المقابل تؤكد المصادر "ان انضمام عجاج حداد الى لائحة المرشحين الجديين عن دائرة جزين يصعب الامر على "التيار الوطني الحر" اولا في جزين بالنسبة للصوت "التفضيلي" والارجحية المحتملة لكل مرشح ؟. وثانيا نظرا لقافلة الاسماء الموعودة في الدخول الى جنة لائحة "التيار" عن هذه الدائرة اي جزين نفسها ؟.

وثالثا خارج جزين نظرا للتعقيدات الكثيرة والكبيرة التي يحملها مثل هكذا احتمال على صعيد التحالفات الكبرى "للتيار" بين القوى المؤثرة والفاعلة في هذه الدائرة والمتحالفة فيما بينها على صعيد لبنان بشكل عام والمقصود هنا "حزب الله"؟؟..

ورابعا الانعكاسات المحتملة في صناديق الاقتراع لمثل هكذا ترشح على صعيد دائرة صيدا – جزين الانتخابية , خاصة ان "تيار المستقبل" اعلن مرارا وتكرارا عن تحالفاته الانتخابية وغير الانتخابية مع "التيار الوطني الحر" على صعيد لبنان... اضافة الى الارتباط السياسي الذي يجمع "القوات اللبنانية" و"تيار المستقبل" في اطار "قوى 14 اذار".

الزيارة

يذكر ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني قد زار دارة آل الحريري في مجدليون والتقى النائب بهية الحريري وذلك في مستهل جولة قام بها في منطقتي شرق صيدا وجزين، علما ان زيارة الحريري لم تكن مدرجة اصلا على جدول اعمال الجولة في منطقة جزين .

وقد التقى حاصباني الحريري بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة و"منسق عام تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود ومدير المستشفى التركي للحروق في صيدا الدكتور غسان دغمان .

ورافق الوزير حاصباني مستشاره ايلي زيتون ونائب رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين فادي رومانوس ومرشح "القوات اللبنانية" في المنطقة عجاج حداد ومنسق منطقة جزين في التيار الوطني الحر جوزيف عازوري واعضاء المنسقية .

وعلم انه جرى خلال اللقاء عرض لشؤون عامة انمائية وصحية وحياتية تهم منطقتي صيدا وجزين . كما عقد الوزير حاصباني بحضور الحريري لقاء" مع اللجنة الشبابية التحضيرية ليوم صيدا الصحي " معاً.. لصيدا أكثر صحة " الذي سيقام يوم الأحد 24 ايلول الجاري ..

حاصباني اعلن اثر لقاء الحريري انه "في سياق زيارتنا لجزين فان دارة آل الحريري هي محطة اساسية دائمة لنا عندما نزور هذه المنطقة والنائب بهية الحريري دائما لديها الجديد والمتطور في فكر الانماء والتطوير لهذه المنطقة ونحب دائما ان نشاركها هذه الأفكار ".

مضيفا " كما التقيت مع مجموعة من الشباب ورئيس البلدية وبعض الفاعليات والمسؤولين في المنطقة وتباحثنا بشؤون وهموم المنطقة وافكار انمائها وهذا شيء مشجع جدا"

وشدد الوزير حاصباني على "ان هذه المنطقة فيها التواصل والتعايش بين كل مكونات المجتمع اللبناني وبشكل مستقر وايجابي وهي نموذج كيف يمكن المناطق ان تكون بغض النظر وبرغم كل التحديات التي تواجهها او واجهتها في السابق , ما زالت هذه المنطقة هي منطقة تلاقي وحوار وتفاهم وانماء وان شاء الله تبقى بهذه الهمة" .

ورداً على سؤال حول التحذيرات الأمنية من بعض السفارات لرعاياها في لبنان قال حاصباني "هذه الامور لا زالت في سياق الأمور الطبيعية ولا أعتقد ان لها اطارا اكبر من اطارها ، والقوى الأمنية واعية وساهرة وتقوم بعمليات استباقية وهذا من ضمن الاحتراز، والاحتراز دائما جيد ولبنان ما زال من الدول الأكثر استقرارا ليس فقط في المنطقة بل في العالم" .

لقاء وعتاب .
وعلم "الاتجاه" انه سجل على هامش الزيارة لقاء بين قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة وعدد من اعضاء الوفد المرافق للوزير حاصباني ,وشارك في اللقاء نائب رئيس اتحاد بلديات منطقة جزين فادي رومانوس وتخلل اللقاء بعض من "عتاب", اعقبه سيل من التوضيحات , وذلك على خلفية ما كان قد اثير نقلا عن عدد من رؤساء بلديات منطقة جزين؟.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية