إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | صيدا
اللجنة الفلسطينية بعد لقائها مع أسامة سعد: نتقدم بالاعتذار لأهلنا في مدينة صيدا بما تسببنا به من أذى أو ضرر
اللجنة الفلسطينية بعد لقائها مع أسامة سعد: نتقدم بالاعتذار لأهلنا في مدينة صيدا بما تسببنا به من أذى أو ضرر
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الأربعاء ٥ أذار ٢٠٢٠

أكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن اللجنة الفلسطينية المنبثقة عن اللجنة السياسية العليا والمكلفة بمتابعة الوضع الميداني في المخيم اتخذت اجراءت لتثبيت الأمن والاستقرار في المخيم ولوضع حد لتواجد بعض المطلوبين اللبنانيين فيه، كما اتخذت قرارا باخراجهم من المخيم.
كلام سعد جاء بعد لقائه اللجنة بحضور أعضاء الأمانة السياسية في التنظيم: أبو جمال ، مصطفى حسن، وبلال نعمة.

وبعد اللقاء صرح ابو شريف عقل مسؤول عصبة الأنصار شكر سعد على مواقفه التي عبرت عن دعمه للقضية الفلسطينية واحتضانه للشعب الفلسطيني. وأكد على القرار المتخذ بتسليم أي مطلوب للدولة اللبنانية ، وقال نتقدم بالاعتذار لأهلنا في لبنان عموما ولأهلنا في مدينة صيدا خصوصا بما تسببنا به من أذى أو ضرر.
وأضاف:" نحن نقول وبالفم الملآن أننا لا نتحمل المسؤولية كلها لكن بعد الذي حصل من دمار واصابة أطفال وتهجير النساء سنعمل بكل الوسائل من أجل اخراج هؤلاء المطلوبين من المخيم ، لذلك نحن حازمون وعازمون على عدم التهاون مع أي أحد.
وبدوره قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب مؤكدا على أنه قد تم الاتفاق على وقف اطلاق النار، وبأن جميع القوى تعمل كخطوة أولى على إعادة الأهالي الى المخيم. كما أكد على اتخاذ اللجنة قرارا بالاجماع بتسليم أي مطلوب لبناني الى الدولة اللبنانية، أو يخرج كما دخل.
ولفت الى أن المخيم أكبر من أي مطلوب، وبأن هذا المخيم لأهالي المخيم وليس للمطلوبين للعدالة ،وبأن المخيم لم يعد يتحمل معارك يومية.

عرض الصور