إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | صيدا
لائحة انتخابية مكتملة في افتتاح مركز الدفاع المدني في كفرجرة؟؟
لائحة انتخابية مكتملة في افتتاح مركز الدفاع المدني في كفرجرة؟؟
المصدر : الاتجاه - محمد صالح
تاريخ النشر : الجمعة ٢٥ تموز ٢٠٢٠

طغى "المشهد" التحالفي الانتخابي لدائرة صيدا – جزين بكل حيثياته وتفاصيله, على ماعداه من مسائل اخرى..وذلك خلال افتتاح مركز الدفاع المدني في بلدة كفر جرة ( قضاء جزين). وبيّن الافتتاح والمشاركين فيه "هجمة" العدد الاكبر من المرشحين عن هذه الدائرة الانتخابية وتحديدا من مدينة جزين .

في المقابل عكس التحالف الانتخابي بين "التيار الوطني الحر" و"تيار المستقبل" نفسه في هذا الافتتاح وجاءت "الصورة" لتكرس واقع هذا التحالف.

...الا ان الابرز قي "مشهد" افتتاح مركز الدفاع المدني في البلدة, كان بمشاركة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بمستشاره الاعلامي جان عزيز... مرسخا ب"الشكل" و"المضون" الانطباع العام السائد في جزين باحتمال ترشح عزيز عن احد مقعدي جزين للموارنة , خاصة ان تمثيله لرئيس الجمهورية في هذا الافتتاح وبحضور نواب جزين يكرس هذا الاحتمال..؟.ولكن على حساب من النواب الحاليين

اما صيداويا فقد شكل حضور النائب بهية الحريري وسط هذا العدد من المرشحين المحسوبين على "التيار الوطني الحر" الانطباع ايضا بولادة هذا التحالف الانتخاابي مع "المسنقبل" في هذه الدائرة , يضاف الى ذلك حضور رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري في "هذا المشهد" ليوحي باحتمال انضمانمه الى هذا التحالف عن المقعد الثاني لمدينة صيدا.

ولكن في المقابل ترك غياب الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة عن هذا الافتتاح شخصيا علامات استفهام طرحت نفسها على "المشهد" التحالفي ل"لمستقبل" و"الوطني الحر". وقد اعطى هذا الغياب تفسيرات شتى.. علما ان سعد كان ممثلا بالافتتاح بمدير مكتبه طلال ارقة دان.

الا ان مصادر سياسية اشارت الى ان هذا الحضور وحجم المشاركة, لا تخرج عن اطار الاحتفال بافتتاح مركز للدفاع المدني في هذه المنطقة لا اكثر ,خاصة ان الدعوة قد وجهت لمختلف الاطراف والفعاليات, ولم تقتصر على لون سياسية بحد ذاته ,ولا على منطقة معينة .. ولكن سيبقى كل حدث في هذه الايام يحمل ابعادا انتخابية...

يذكر ان مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار شارك في الافتتاح الذي اقامه مجلس بلدية كفرجرة لمركز الدفاع المدني في البلدة وذلك في باحة البلدية . وحضره من النواب اضافة الى الحريري، كل من امل ابو زيد وزياد اسود", وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور احمد موسى ورئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي. ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ورؤساء بلديات من منطقتي صيدا وجزين وفاعليات سياسية وروحية وامنية واقتصادية واجتماعية ، وشخصيات.. وكان في استقبالهم رئيس بلدية كفرجرة مارون شلهوب واعضاء المجلس البلدي ..

ممثل الرئيس عون ,جان عزيز استهل كلمته بالاشارة الى " اهمية هذا اللقاء بتمثيل فخامة رئيس الجمهورية "بي الكل " العماد ميشال عون, وبتواجده في منطقة كفرجرة التي تعد سور الجبل وبوابة الجنوب وبمشاركته في حفل افتتاح مركز جديد للدفاع المدني في بلدة كفرجرة". منوها ب"الدور الكبير والهام الذي يضطلع به عناصر الدفاع المدني في الدفاع عن المواطن المدني, بالرغم من التجهيزات المتواضعة لهؤلاء" .. لافتا الى "ان عنوان عهد الرئيس العماد ميشال عون هو الانفتاح والتعاون ومد جسور التواصل مع الجميع من اجل وقف نزيف الدم والهجرة واعادة اللحمة الوطنية وجمع اهل البلد" ومتوجها بالقول لاهالي المنطقة "انه عهدا علينا ان نوفي جزءا من حقكم .."

من جهته لفت العميد خطار الى اهمية تدشين مركز جديد للدفاع المدني في كفرجرة "ليضاف الى قائمة المراكز التابعة للدفاع المدني المنتشرة على كافة الاراضي اللبنانية" قائلا "سيزداد عددها تباعا في اطار خطة توسع لنشاطات المديرية العامة للدفاع المدني التي يتم العمل عليها وفقا لتوجيهات وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق" ..

واستعرض خطار الانجازات التي قام بها ولازال منذ تبوئه ادارة الدفاع المدني ولا سيما انجاز ملف تثبيت المتطوعين ومتابعته حتى بلوغه خواتيمه السعيدة ودخولهم الى ملاك المديرية العامة اسوة بزملائهم الاجراء والمتعاقدين الذين تمكنا من انصافهم قبيل نهاية خدماتهم املا ان يبصر هذا اليوم الموعود النور قريبا مع زوال الاسباب التي ادت الى تأجيل موعد اقرار المراسيم التنفيذية مع تعديلاتها لينال كل صاحب حق حقه". اما خليل حرفوش فقد استعرض المشروع الذي ينفذه اتحاد بلديات منطقة جزين بالشراكة مع فرنسا التي قدمت سيارة اطفاء وتدريب عناصر الاتحاد على التدخل السريع لمؤازرة الدفاع المدني لاطفاء الحرائق مشددا على اهمية هذا المشروع لان منطقة جزين غنية بالاحراج ومن واجب اتحاد بلديات جزين حماية هذه الثروة البيئية الطبيعية من التعديات الحاصلة عليها من قبل مافيات المرامل وحمايتها من موضوع الحرائق بدوره استعرض شلهوب انجازات بلدية كفر جرة في خدمة اهالي البلدة ولا سيما تدشين مركز جديد للدفاع المدني متوجها بشكر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والمدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار على التعاون في هذا الاطار ..

وتخلل الحفل تكريم المدير السابق لمركز الدفاع المدني في روم ورئيس مركز كفرجرة حاليا جهاد اندراوس حيث قدم له رئيس بلدية روم داني حداد درعا تكريمية تقديرا لمسيرته في الخدمة العامة.

عرض الصور