إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور... حملة ً طفيا قبل ما تطفيك ً في مركز لبيب الطبي
بالصور... حملة  ً طفيا قبل ما تطفيك  ً في مركز لبيب الطبي
تاريخ النشر : الأحد ١٧ تشرين ثاني ٢٠٢١

تحت شعار "طفيا قبل ما تطفيك"، قام مركز لبيب الطبي بحملة توعية للحد من مخاطر الاصابة بسرطان الرئة، حيث اقيم يوم شامل بمشاركة فريق متميز نظموا خلاله نشاطات هادفة عدة موجهة للمواطنين.

وقد شملت النشاطات فحص سريري وقياس نسبة الأوكسجين في الدم من قبل الدكتور حسين خليفة ( Internal Medicine)، وتمرين لقياس قدرة الرئتين من قبل الأنسة نور ابو ظهر (Clinical Nurse Educator)، ومسح لعوامل خطورة الاصابة بسرطان الرئة باشراف السيدة فاطمة حجازي (Oncology Nurse Manager), كما تم تقديم بطاقات لاجراء صور صدر شعاعية مجانية من قبل المستشفى.
كما ساهمت اخصائيات التغذية بإعطاء الارشادات والنصائح اللازمة فيما يتعلق بالتغذية الصحية والأطعمة المضادة للأكسدة.

وشهد هذا الحدث تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين والموظفين، شاكرين ادارة المستشفى وموظفيها على جهودهم المميزة والهادفة لخدمة الاخر.

واختتم نهار التوعية بمحاضرات خاصة للموظفين ألقاها كل من الدكتور حسن منصور ( Pulmonologist &ICU Attending ) والدكتور أسامة جرادي (Director of Hematology & Oncology Department)تضمنت كيفية تشخيص سرطان الرئة وأحدث طرق علاجه، كما ألقت السيدة فاطمة حجازي (Oncology Nurse Manager) محاضرة عن عوامل الخطورة وسبل الوقاية بالتعاون مع اخصائية التغذية السيدة ليال أبو داهش، موضحة أهمية الغذاء الصحي بالمقارنة مع المكملات الغذائية التجارية، تلتها الصيدلي الانسة سماح الظريف عن أحدث طرق العلاج الدوائي لسرطان الرئة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية