إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
سوسان التقى معلمي التربية الإسلامية في مدارس المقاصد والسماك حاضر عن 'اعلان الأزهر والمواطنة والعيش المشترك '
سوسان التقى معلمي التربية الإسلامية في مدارس المقاصد والسماك حاضر عن 'اعلان الأزهر والمواطنة والعيش المشترك '
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الجمعة ٢٥ كانون أول ٢٠٢٠

استضافت جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا في مقرها في عمارة المقاصد في المدينة مفتي صيدا واقضتيها الشيخ سليم سوسان في لقاء مع معلمات ومعلمي التربية الاسلامية فيها ، وذلك في اطار برامجها الهادفة لتعزيز دور التعليم الديني في مدارسها بما هو ثقافة وفهم وقيم انسانية واجتماعية واخلاقية ومعاملة ومعرفة للآخر وتقبل له من خلال العمل على تدريس التربية الدينية الصحيحة ، وترجمة لإلتزامها بما جاء في وثيقة الأزهر الشريف من ثوابت في هذا المجال اكدتها المقاصد تتلاقى في جوهرها مع اهداف ودور التربية المقاصدية في تنشئة جيل عربي مسلم ومعتدل بعيد عن التطرف وتعليمه الثقافة الاسلامية الصحيحة. .

وحضر اللقاء نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف ومسؤولة السياسات التربوية في مدارس الجمعية مديرة ثانوية المقاصد السيدة سهير غندور ومديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة لطفية مظلوم ، ومديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين السيدة هناء جمعة ومديرة دوحة المقاصد السيدة غنى نسب ".

وتركز اللقاء على موضوع التعليم الديني والتربية الاسلامية بما هي نهج يشمل كل جوانب الحياة من عبادات ومعاملات واخلاق وسلوك وقيم واهمية تكامل الأدوار فيها بين المدرسة والبيت والمجتمع .

وفي السياق نفسه نظمت الجمعية ندوة خصصت لمعلمات ومعلمي مدارس الجمعية ، بعنوان "اعلان الأزهر والمواطنة والعيش المشترك " تحدث فيها أمين عام هيئة الحوار الاسلامي المسيحي محمد السماك وذلك في مدرسة دوحة المقاصد في صيدا بحضور نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف وعضو الهيئة الادارية الدكتور جمال البزري ومديرات مدارس الجمعية الأربع . حيث تناول السماك ابرز ما تضمنه اعلان الأزهر فاعتبر انه تبنى مفهوم العيش المشترك وحق المواطنة وادانة كل من يمس بهذه الحقوق ويؤكد على العودة الى الاسلام الصحيح

اشارة الى ان جمعية المقاصد كانت اقرت خطة منهجية لتعزيز وتطوير التعليم الديني والتربية الاسلامية في مدارسها وتبنت مضمون وثيقة اعلان الأزهر للمواطنة والعيش المشترك .

عرض الصور