السعودي رعى الحفل السنوي الثالث لتأسيس أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير في صيدا LATD
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
السعودي رعى الحفل السنوي الثالث لتأسيس أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير في صيدا LATD
السعودي رعى الحفل السنوي الثالث لتأسيس أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير في صيدا  LATD
المصدر : صيدا اون لاين
تاريخ النشر : الثلاثاء ١ آب ٢٠٢٠

برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر، إحتفلت أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير ، والتي تأسست بمبادرة فردية عام 2014 في مدينة صيدا ، بالذكرى السنوية الثالثة على تأسيسها ، وبإطلاق فرعها الجديد أكاديمية الإبداع والتميز في مخيم عين الحلوة ، وذلك في مطعم الروف بصيدا وبحضور ممثلين عن القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية وعن الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في صيدا ومخيماتها وحشد من الشخصيات، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير الدكتور محمد وليد حجاج وأعضاء الهيئة الإدارية وموظفي الأكاديمية.
بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والفلسطيني فكلمة الأستاذ كزبر الذي نقل تحيات ومباركة راعي الحفل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي. وأكد على أهمية عملية التطوير والتدريب في نهوض المجتمع ودور أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير في رفع السوية التعليمية للطلبة اللبنانين والفلسطينين والسوريين. كما وأثنى كزبر على أهمية افتتاح الفرع الجديد للأكاديمية في مخيم عين الحلوة لنشر ثقافة التدريب والتعليم في محاربة الجهل والأفات الاجتماعية .
ثم تحدث الدكتور محمد وليد حجاج، رئيس مجلس إدارة أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير، أكد فيها على أهمية التدريب والتطوير في نهوض الشباب لبناء فكر ينهض بالمجتمع في ظل التطور المتسارع الذي نعيشه اليوم وأهمية التعليم وخصوصا للطلاب المتسربين من المدارس والذي يمكن من خلال استقطابه لبرامجنا التي نقدمها له بأن نعيد تأهيله ليكون عنصراً فعالا في المجتمع .
ثم كانت كلمات لكل من مدير أكاديمية التميز والإبداع في مخيم عين الحلوة الأستاذ محمد حسون، والمسؤول الإعلامي للجنة صندوق المهجرين الفلسطينين من سوريا إلى لبنان الأستاذ محي الدين سلامة ، والأستاذ عاصف موسى مدير مكتب خدمات الطلبة الفلسطينين في لبنان، حيث أكدت الكلمات على أهمية ودور الأكاديمية في التثقيف والتدريب والتوجيه للشباب اللبناني والفلسطيني والسوري.
كما وتم تسليم الاستاذ كامل كزبر درع المحبة والوفاء مقدماً من أكاديمية لبنان للتدريب والتطوير ومركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين كعربون محبة وتقدير لرئيس بلدية صيدا لجهوده في دعم القضية الفلسطينية .
كما قدم مركز رؤية للدرسات والأبحاث في فلسطين درعا للدكتور محمد وليد حجاج لجهوده المتميزة في خدمة الطلاب الفلسطينين والقضية الفلسطينية ، تلاه تقديم درع شكر من لجنة صندوق المهجرين الفلسطينين للدكتور محمد وليد حجاج لجهوده المتميزة في خدمة النازحيين السوريين وفلسطيني سوريا ، تلاه تقديم درع المحبة والوفاء للأستاذين المتميزين في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية الأستاذ عاصف موسى والأستاذ وسيم وني .
وتخلل الحفل عروض مسرحية لفرقة لاجئ حاكت فيه واقع الأقصى الجريح لتليها حلقة للدبكة الفلسطينية واسكتش مهدى إلى أكاديمية لبنان .
ختاما قطع الأستاذ كزبر والدكتور حجاج والهيئة الإدارية للأكاديمية قالب الإحتفال وسط تصفيق الحضور.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية