إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور.. أهالي موقوفي عبرا : لعفو عام شامل أو .. لا عفو !
بالصور.. أهالي موقوفي عبرا : لعفو عام شامل أو .. لا عفو !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الأحد ٢٨ أذار ٢٠٢٤

تحت شعار "عفو عام شامل أو لا عفو "، يواصل اهالي وعائلات موقوفي ومحكومي أحداث عبرا تحركهم المطالب بإقرار العفو العام الشامل الذي لا يستثني أحداً من أبنائهم الموقوفين .

الأهالي تجمعوا بعد صلاة الجمعة أمام خيمة اعتصامهم المفتوحة عند مدخل دار الافتاء في صيدا وقطعوا الطريق لبعض الوقت وسط انتشار للقوى الأمنية في محيط المكان .

ورغم ان عنوان الاعتصام الذي ينفذه اهالي الموقوفين اسبوعياً كل يوم جمعة أمام مسجد من مساجد المدينة، لم يختلف عن عناوين الاعتصامات والتحركات السابقة لجهة المطالبة بالعفو العام ، الا أنهم أكدوا أنهم لن يملوا ولن يتوقفوا عن التحرك ورفع الصوت من أجل رفع ما وصفوه بـ" الظلم " الذي لحق بأبنائهم . وتقدم الأهالي المعتصمين عدد من اطفال وابناء موقوفي احداث عبرا . وشارك في الاعتصام رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود وجمع من المواطنين بعد ادائهم صلاة الجمعة في مسجد الصديق المحاذي لمكان الاعتصام .

وناشد الأهالي المعتصمون رئيس الحكومة سعد الحريري ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان متابعة العمل والجهد من اجل اقرار وتطبيق عفو عام لا يستثني احداً.

ورفع المعتصمون صورا لبعض الموقوفين ، ولافتات تعبر عن مطالبهم وجاء في بعضها "صيدا .. مدينتي .. عائلتي منكوبة ..9 اعدام .. 15 مؤبد .. عفو عام شامل او لا عفو.." ، "اي استثناء من العفو هو مزيد من الظلم"، "حتى لا يفرح طفل ويزداد حزن الآخر .. عفو عام من دون استثناءات" ، " العفو العام الشامل أولوية وطنية" ، "في بلدنا مصالحات وطنية ولأبنائنا خصوصية أمنية" ، "عائلات صيدا تبكي الظلم منذ سنوات".

والقت أم عمر البركة كلمة بإسم اهالي موقوفي ومحكومي احدا عبرا قالت فيها انه " آن الأوأن لكي تنتهي معاناة الأهالي وابنائهم ، وكفانا وجعاً والماً وحرقة .". وتوجهت الى الرئيس سعد الحريري بالقول " دولة الرئيس أنت وعدت ونحن واثقون من وعدك .. وبأنك ستأتي لنا بالعفو العام .. ونناشدك بأن لا تقبل بأي عفو عام لا يشمل ابناءنا " .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية