إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: المقاصد صيدا تحتفل بيوم المؤسسين في رحاب رمز شعارها 'منارة صيدا'
بالصور: المقاصد صيدا تحتفل بيوم المؤسسين في رحاب رمز شعارها 'منارة صيدا'
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

لمناسبة يوم المؤسسين – العيد الـ140 لتأسيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا ، نظمت مدارس المقاصد الأربع " ثانوية المقاصد ، ثانوية حسام الدين الحريري ، مدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد " رحلة بحرية لوفد مشترك منها الى جزيرة صيدا " الزيرة " التي تتخذ المقاصد من منارتها شعاراً لها ورمزاً لرسالتها التي تشع نورا وعلماً ومعرفة على المجتمع الصيداوي .

شارك في الرحلة رئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب والأمين العام الأستاذ رغيد مكاوي وعضوا الهيئة الادارية "الدكتور جمال البزري والحاج طه القطب " ورئيس المجلس الاداري السابق الدكتورجودت الددا وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي ورئيس الدائرة الفنية في مكتب الجمعية المهندس سامر الخضري ومديرة مدرسة عائشة أم المؤمنين السيدة هنا جمعة وعدد من اداريي ومعلمي وطلاب مدارس المقاصد الأربع .

وانطلق المشاركون بمراكب ابحرت من على رصيف ميناء قوارب النزهة التي رفعت عليها أعلام المقاصد، وحملتهم الى " الزيرة " حيث اقيم نشاط عبر خلاله متعلمو مدارس المقاصد عن فخرهم واعتزازهم بهذه الجمعية العريقة ، وكانت كلمات معبرة من قلوب صغيرة نشأت على حب المقاصد .

النقيب

والقى النقيب كلمة بالمناسبة هنأ فيها الطلاب والمعلمين والاداريين في المدارس الأربع بعيد تأسيس الجمعية منوها بالتقدم الذي سجلته وتسجله باستمرار ، وقال" يكبر القلب بكم وكلنا التقينا بكم وواكبنا ما تقومون به نشعر اننا ذاهبون بالإتجاه الصحيح وكل ما نتمناه هو ان نرى المقاصد دائما متقدمة ومحلقة . هناك الكثير من الأمور التي تتحقق وتلمسونها وان شاء الله نستمر للأمام اكثر .نحن دائما نعمل للإستمرارية ولتطوير رسالة المقاصد ، وترون منذ التأسيس الى اليوم كم زاد عدد الطلاب والكادر التعليمي لأن البلد تكبر ورسالة المقاصد تتطور وتتصاعد في كل المجالات ، وايضا التثقيف الديني مهم وللمقاصد دور اساسي فيه لننتهي من كل شيء اسمه ارهاب ويفهم الطالب والطالبة ما هو الدين الصحيح ونسير على خطى اهلنا بالطريق المستقيم . وان شاء الله السنة القادمة نحتفل اكثر واياكم بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وتكون فرحتنا اكبر ".

الددا

وكانت كلمة للدكتور جودت الددا الذي اعتبر ان " اجمل ما في هذا اليوم هو هذا التعبير عن انتمائنا لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا وفخرنا بها ". وقال" وهذا يدل على ان هذه التربية ضمن مدارس المقاصد تعطي ثمارها ، لأنه فعلا اي خريج من المقاصد يبقى منتميا اليها مهما بعد ولا تغب عن ذهنه ودائما يفكر بها ويشعر بالفخر بالانتماء اليها . فهنيئا للمقاصد بأبنائها وشكرا للمربين الذين يخرجون الأجيال المقاصدية علما وتربية واخلاقاً".

وقام احد تلامذة مدرسة عائشة أم المؤمنين بمساعدة والده بالغطس قبالة الزيرة حاملا شعار الـ140 سنة على تأسيس المقاصد ومن ثم قام بتسليمه لرئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب .وجرى رفع علم المقاصد وتاريخ تأسيسها ( 18 نيسان 1879 ) ورايات المدارس الأربع الى جانب منارة الزيرة والتقاط الصورة التذكارية امامها.

بعد ذلك توجه النقيب ووفد المقاصد الى مدخل صيدا الشمالي عند مستديرة مسجد الحاج بهاء الدين الحريري حيث ازيحت الستارة عن مجسّم تذكاري للمقاصد ومنارتها تخليدًا لعيدها الـ 140 .

وتبقى مقاصد صيدا .. ويستمر العطاء . 

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية