حفل تأبين لوالدة ممثل 'الجهاد' في لبنان.. بحضور نائب الأمين العام زياد النخالة
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
حفل تأبين لوالدة ممثل 'الجهاد' في لبنان.. بحضور نائب الأمين العام زياد النخالة
حفل تأبين لوالدة ممثل 'الجهاد' في لبنان.. بحضور نائب الأمين العام زياد النخالة
المصدر : محمد دهشة
تاريخ النشر : الثلاثاء ١ شباط ٢٠٢٠

بمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة المرحومة الحاجة كاملة الحسين (أم حبيب)، والدة ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا (أبو حسام)، نظمت "الجهاد"، عصر الإثنين، حفلا تأبينيا في قاعة المرحوم عمر رشيد القطب بجانب مسجد الموصللي في صيدا.

حضر حفل التأبين نائب أمين عام "حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، الحاج زياد النخالة (أبو طارق)، عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور "أنور أبو طه"، وقيادة وكوادر وأعضاء وأنصار الحركة، وعائلة الفقيدة، وممثلون عن فصائل وقوى لبنانية وفلسطينية، وعلماء دين، وفعاليات ثقافية واجتماعية واعلامية.

بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم، قدّم الشيخ سامر عنبر المتحدثين على التوالي: الشيخ حاتم زمزم الذي القى موعظة من وحي المناسبة.

ثم ألقى مسؤول الدعوة في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، الدكتور طارق رشيد كلمة دعا خلالها المؤمنين الى الإلتزام بما أمر الله تعالى والإنتهاء عما نهى عنه.

ثم كانت كلمة "تحالف القوى الفلسطينية"، ألقاها المسؤول السياسي لحركة "حماس" في لبنان، الدكتور أحمد عبد الهادي، الذي دعا الى مواجهة أخطر المراحل لتصفية القضية الفسطينية وشطب حق العودة عبر ما يسمى "صفقة القرن" التي يسعى للتسويق لها أعداء شعبنا الفلسطيني وقضيتنا، مشددا على ضرورة مواجهتها بموقف فلسطيني موحد.

والكلمة الأخيرة لآل عطايا، ألقاها نجل المرحومة إحسان عطايا ممثل حركة الجهاد في لبنان، فشكر كل من واسى أسرته وعائلته من خلال الحضور أو الإتصال، سائلاً العلي القدير أن يجعل سعيهم في ميزان حسناتهم.

وأمّ القاعة شخصيات ووفود معزية أبرزها: أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" ومسؤول الملف الفلسطيني محمد الجباوي، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، ومسؤول "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان شهدي سويدان، أمين سر حركة "فتح الانتفاضة" في لبنان رفيق رميض، مسؤول منظمة "الصاعقة" في لبنان أبو حسن غازي، و"إبراهيم الجشي" عن حركة "أنصار الله"، الناطق الإعلامي لعصبة الأنصار الإسلامية الشيخ ابو شريف عقل، والشيخ ابو طارق السعدي، ومسؤول الإرتباط في قوات الامن الوطني الفلسطيني سعيد علاء الدين "أبو نادر"، ممثل "القيادة العامة" أبو وائل عصام، مسؤول "الجبهة الديمقراطية" في عين الحلوة فؤاد عثمان، ممثلو اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات صيدا، وممثلون عن لجان القواطع والأحياء، وعلماء وفعاليات وإعلاميين من مدينة صيدا ومخيماتها، وحشد شعبي وجماهيري لبناني وفلسطيني.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية