إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السنيورة عرض اوضاع عين الحلوة مع "اللجنة الأمنية العليا "
السنيورة عرض اوضاع عين الحلوة مع
تاريخ النشر : الأحد ١٧ كانون أول ٢٠٢١

استقبل الرئيس فؤاد السنيورة في مكتبه في الهلالية صيدا وفدا من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا المشرفة على امن المخيمات تقدمه قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب وضم " اللواء منير المقدح والعميد خالد الشايب والعقيد سعيد العسوس ( فتح) ، صلاح اليوسف ( جبهة التحرير الفلسطينية ) ، عدنان ابو النايف ( الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين) ، ابو احمد فضل وايمن شناعة ( حركة حماس)، عبد الله الدنان ( الجبهة الشعبية ) ، ابو العبد تامر ( جبهة النضال)، ابو الشريف عقل ( عصبة الأنصار) ابو اسحق المقدح ( الحركة الاسلامية المجاهدة) ومحمود حمد ( انصار الله).
وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل تصاعد وتيرة الانتهاكات والممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني واخرها منع رفع صوت الأذان في مساجد القدس حيث ادان المجتمعون بشدة هذا التمادي الاسرائيلي الذي بلغ حد انتهاك حق ممارسة الشعائر الدينية .
وجرى التطرق الى الأوضاع على الساحة الفلسطينية في لبنان والمخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة ولموضوع الجدار الذي يبنى حول المخيم ، فكان تأكيد على رفض هذا الجدار وكل ما يفصل بين صيدا والمخيم لأنهما واحد.. وشكر الوفد في هذا السياق للرئيس السنيورة والنائب بهية الحريري موقفهما الرافض للجدار والداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية والانسانية وقضاياه المحقة.
من جهته شدد الرئيس السنيورة امام الوفد على اهمية متابعة وتعزيز الحوار بين القوى الفلسطينية والجيش اللبناني من اجل ايجاد البدائل المثلى التي تغني عن بناء مثل هذا الجدار وتوفر الأمن والاستقرار للمخيم والجوار وتحفظ علاقة المخيم بصيدا، وفي نفس الوقت تفعيل الحوار الرسمي من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني .
اليوسف
وتحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف بإسم الوفد فقال: تشرفنا اليوم باسم اللجنة الأمنية العليا المشرفة على الأمن في المخيمات باللقاء مع دولة الرئيس فؤاد السنيورة لنضعه في اخر التطورات في المخيمات الفلسطينية وخاصة موضوع عين الحلوة وموضوع الجدار الذي يبنى حول المخيم. واليوم هناك خطة امنية من اللجنة الأمنية العليا لتعزيز الأمن في مخيم عين الحلوة وتحصينه.هذه خطة بديلة عن بناء الجدار ودولة الرئيس تفهم هذه المطالب ونحن نعمل دائما من اجل تحصين امن المخيم والجوار اللبناني. واليوم هناك اجماع فلسطيني على عدم ايواء اي مجموعة ارهابية تسيء الى الأمن اللبناني. ونحن كشعب فلسطيني نعتبر الجيش اللبناني جيشا مقاوما وجيشا وطنيا دافع عن القضية الفلسطينية منذ نكبة فلسطين عام 1948 .
جولة تفقدية
وكان الرئيس السنيورة زار كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية – الفرع الخامس في صيدا وجال على اقسامها ومختبراتها مطلعا على الاختصاصات التي تقدمها برفقة مديرها الدكتور محمد ناصر الدين وبحضور ممثلة الأساتذة في الكلية الدكتورة يسر خياط البزري والتقى عددا من الطلاب وعقد اجتماعا مع المدير ورؤساء الأقسام تناول شؤون الجامعة اللبنانية عموما والكلية خصوصا ، وكان تأكيد على اهمية تعزيز دور الجامعة الوطنية وتطوير كلياتها .
كما زار الرئيس السنيورة المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في صيدا وعقد اجتماعا مع عميد المعهد الدكتور محمد الحجار والادارة ورؤساء الأقسام مطلعا منهم على فروعه وبرامجه واختصاصاته ثم جال برفقتهم على بعض مختبرات المعهد مستمعا الى شرح حولها .
وتفقد الرئيس السنيورة ايضا معمل Plastrue لتصنيع الأدوات الطبية البلاستيكية في صيدا حيث كان في استقباله رئيس مجلس ادارة المعمل الدكتور اسماعيل الصياد وجال برفقته على اقسام المعمل مطلعا على تجهيزاته وما ينتجه من ادوات بلاستيكية طبية ومستمعا الى شرح حولها .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية