إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالفيديو المؤثر: الشاب الطبيب 'عيسى' ينشر صوره مع والده المصاب بـ'متلازمة الحب' (Down) ويؤكد، 'فخور به وكل ما أنا عليه اليوم بفضل رعايته واهتمامه ومحبته
بالفيديو المؤثر: الشاب الطبيب 'عيسى' ينشر صوره مع والده المصاب بـ'متلازمة الحب' (Down) ويؤكد، 'فخور به وكل ما أنا عليه اليوم بفضل رعايته واهتمامه ومحبته
المصدر : theepochtimes- ترجمة يا صور
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ شباط ٢٠٢٤

شارك الشاب "صدر عيسى" (سوري الجنسية) تجربته بولادته لأب بيولوجي مصاب بمتلازمة داون وقد أصبح الآن طالباً في طب الأسنان ، يقول الشاب إنه على الرغم من الحالة ، قام والده بتربيته على افضل وجه ليصبح الرجل الذي هو اليوم. قصتهم المؤثرة تستحق بالفعل الإعجاب.

ظهر عيسى في شريط فيديو مؤثر من اعداد الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ، حيث وصف والده ، جاد ، بأنه "الأب الزوج وزعيم الأسرة". يوضح أنه بينما قد يكون من الصعب فهم الموقف من قبل الآخرين ، فإن هذا الشخص المصاب بمتلازمة داون منحه "كل الحب والحنان الذي يمكن لأي شخص أن يقدمه". أصبح الفيديو ، الذي نشر في مارس 2019 ونال اكثر من 200000 مشاهدة تقريبًا.

وفقًا لعيسى ، إذا كان لديه خيار ، فلن يغير شيئًا. وينسب إنجازاته إلى الحب والرعاية والتشجيع اللذين تلقاهما من والده وهو يكبر. تابع الشاب دراسة طب الأسنان وهو الآن طالب في السنة الثالثة. يقول: "طوال حياتي ، كان أعظم دعم لي عندما كنت في حاجة إليه".

على الرغم من العيش مع متلازمة داون ، عمل جاد في مصنع الطاحونة المحلي ودعم عائلته لأكثر من 20 عامًا. يفخر الرجل بنجاحه ، فكلما التقى بأشخاص جدد ، يقول الرجل: "ابني طبيب". ووفقًا لعيسى ، فإن "عينا والده ممتلئة بالفرح والرضا كما لو كان الأمر للتعبير:" نعم ، لدي متلازمة داون ، لكنني ربيت هذا الرجل وفعلت كل ما في وسعي لجعله يصبح طبيباً ومساعدة الآخرين. "

معًا بعد أكثر من عقدين من الزمن ، يصف الشاب بمحبة والديه بأنه "يعيش حياة مليئة بالحب والبساطة والتواضع من جميع النواحي".


عودة الى الصفحة الرئيسية