إختر من الأقسام
آخر الأخبار
كورونا يجبر إيطاليا على إغلاق بلدات بعد اكتشاف عشرات الإصابات.. وإيران تعلّق التدريس بمحافظات بسبب الفيروس
كورونا يجبر إيطاليا على إغلاق بلدات بعد اكتشاف عشرات الإصابات.. وإيران تعلّق التدريس بمحافظات بسبب الفيروس
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ شباط ٢٠٢٤

أعلنت الحكومة الإيطالية، السبت 22 فبراير/شباط 2020، عن إغلاق 11 بلدة، غالبيتها في منطقة لومبارديا، بعد اكتشاف عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، في حين علّقت إيران التدريس بـ8 محافظات؛ في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

التطور الأحدث: خلال الساعات الـ24 الماضية، اكتشفت السلطات الإيطالية إصابة 79 شخصاً بالفيروس، وقد توفي شخصان بسببه، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

لذلك أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في مؤتمر صحفي: “إغلاق المناطق التي تعتبر بؤراً للفيروس، ومنع الدخول إليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة”، كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق، وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

تقع البؤرة الأساسية لتفشِّي الفيروس في مدينة كودونيو على بُعد 60 كيلومتراً من ميلانو، أما البؤرة الثانية ففي بلدة فو يوغانيو بمنطقة فينيتو، مسقط رأس أول إيطالي وأوروبي يتوفى من جراء الفيروس.

تُعد إيطاليا الآن أكثر دولة أوروبية تأثراً بالفيروس؛ وهو ما دفع رئيس الوزراء جوزيبي كونتي، إلى القول إن الحكومة مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

بعيداً عن أوروبا، أعلنت السلطات بإيران، السبت، تعليق الدراسة في 8 محافظات، بينها طهران، في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا.

إضافة إلى طهران، تم تعليق الدراسة في 7 محافظات أخرى هي: قُم، وأردبيل، وألبرز، ومركزي، وغيلان، وهمدان، وقزوين، وفق بيانات منفصلة صدرت عن إدارة تلك المحافظات، كما قررت السلطات الإيرانية تعليق جميع المسابقات الرياضة في البلاد 10 أيام، وإلغاء جميع الأنشطة الفنية، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

يأتي ذلك بعدما اكتشفت إيران 10 إصابات جديدة بالفيروس، وبهذا يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس في إيران إلى 29، وعدد حالات الوفاة إلى ست حالات.

الضحايا بالأرقام: يواصل كورونا انتشاره بشكل واسع في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، بمدينة ووهان.

– في أحدث بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية بالصين، الأحد 23 فبراير/شباط 2020، فإن الصين سجلت 648 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، السبت، مرتفعة بذلك عن حصيلة الإصابات التي بلغت 397 حالة، يوم الجمعة.

– بهذا يصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في الصين إلى 76936 حالة حتى الآن.

– كذلك ارتفع عدد الوفيات إلى 2442 شخصاً بزيادة 97 شخصاً عن يوم الجمعة.

– سجَّل إقليم هوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 96 حالة وفاة جديدة، منها 82 حالة في مدينة ووهان عاصمة الإقليم.


عودة الى الصفحة الرئيسية