إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حزب الله إستضاف الدكتور عبد الرحمن البزري في ورشة تدريبية حول فيروس كورنا في الغازية
حزب الله إستضاف الدكتور عبد الرحمن البزري في ورشة تدريبية حول فيروس كورنا في الغازية
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ أذار ٢٠٢٤

نظمت منطقة صيدا في حزب الله ورشة تدريبية بهدف نشر التوعية حول فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية منه حاضر فيها الأخصائي بالأمراض الجرثومية البروفسور د.عبد الرحمن البزري في مجمع الإمام المهدي(عج) في الغازية واستهدفت الكوادر الأساسيين العاملين في أنشطة التوعية من مخاطر هذا الفيروس في بلدة الغازية في المجالات الطبية والصحية والإنسانية والكشفية والإجتماعية والنسائية في حزب الله في البلدة وحضر اللقاء إضافة إلى المذكورين إمام مسجد مجمع الإمام المهدي(عج) الغازية فضيلة السيد محمد السيد، مسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر ،مسؤولة الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة صيدا الحاجة رئيفة عيسى،مسؤول شعبة الغازية الحاج سمير حسون، ومدير مجمع الإمام المهدي(عج) الغازية الحاج خضر بليطة وعدد من الأطباء والعاملين في المجال الصحي في بلدة الغازية.

وقام د. البزري بتقديم شرح وافٍ حول فيروس كورونا ، ما هيته،اين نشأ،وكيف واين انتشر،والاجراءات التي تقوم بها الدول التي انتشر فيها، وإجراءات منظمة الصحة العالمية لمكافحته والوقاية منه ،كما تحدث عن الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية ونصائح لجنة الطوارئ الطبية التي يشارك فيها د.البزري بفعالية.

كما تحدث د. البزري عن نسبة تطور الاصابات في لبنان، والوضع الحالي وكيفية التعامل مع الحالات التي تتطلب حجراً صحياً منزلياً او استشفائياً، داعيا للتركيز في التدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية سواء للأفراد او المؤسسات والجمعيات طبقا للتوصيات والإرشادات التي عممتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اللبنانية.

وشدد د.البزري على ضرورة التعاطي مع هذا الفيروس بطريقة هادئة بعيدا عن الخوف والهلع ومؤكدا على ضرورة الإلتزام بتطبيق كافة إجراءات الوقاية الفردية والجماعية والتخفيف من التجمعات والأنشطة في العديد من المؤسسات والمناسبات.

وفي الختام اجاب د. البزري على اسئلة ومداخلات عدد كبير من المشاركين حول طرق انتقال "فيروس كورونا" وسبل الحماية والحد منه.

هذا وسيقوم حزب الله عبر إجهزته الطبية والصحية والإنسانية والإجتماعية والكشفية وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الإنسانية والبلديات بمواصلة الورش التدريبية والأنشطة التوعوية لمكافحة انتشار هذا الفيروس في كافة البلدات والأحياء في منطقة صيدا.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية