إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي: النائب أسامة سعد هو أخ عزيز ولا قطيعة بيننا.. ودعا المواطنين للصبر وإلتزام المنازل لأن الروح غالية وعزيزة
السعودي: النائب أسامة سعد هو أخ عزيز ولا قطيعة بيننا.. ودعا المواطنين للصبر وإلتزام المنازل لأن الروح غالية وعزيزة
تاريخ النشر : الأحد ٢٨ أذار ٢٠٢٤

تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإجراءات البلدية الطارئة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ، واطلع من رؤساء المصالح والإدارات واللجان البلدية المختصة على الوضع الميداني وسير عمليات التعقيم ورش المبيدات وتوزيع المساعدات المقررة ( حصص مواد التنظيف)، كما أعطى توجيهاته للتشدد بتطبيق مقررات مجلس الوزراء للحد من مخاطر إنتشار عدوى الفيروس .

وكان إلتقى صباح اليوم لليوم الثاني على التوالي رئيس جمعية تجار صيدا الأستاذ علي الشريف لمتابعة التطورات الطارئة في صيدا ، وذلك بحضور عضو المجلس البلدي الدكتور عبدالله كنعان ورئيس الدائرة الصحية الدكتور مروان سعد ومستشار السعودي المهندس محمد الزين.
كما إلتقى عددا من الزوار والمراجعين .

وقد ثمن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أمام زواره ، إتصال النائب الدكتور أسامة سعد والمتعلق بتداعيات فيروس كورنا وضرورة التكاتف في هذه المرحلة من أجل مصلحة صيدا وأهلها .

وقال : "بالأساس لم تكن هناك قطيعة مع النائب اسامة سعد وهو أخ عزيز يهمه ما يهمنا من أمر صيدا ونحن نتعاون سويا ومع الجميع ومع كافة فاعليات المدينة من أجل بلدنا والحفاظ عليها، وأنا أود أن أشكره على مبادرته لأن إمكانياتنا يجب أن نضعها مع بعضنا البعض كي نتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تمر بصيدا وبلبنان وبالعالم أجمع".

وتطرق المهندس السعودي لموضوع إنشاء صندوق التكافل مشيرا إلى" أننا في البلدية وبالتوافق مع هيئات المجمع المدني والفاعليات قررنا أن يغذى الصندوق من التبرعات وسيكون باشراف دار الفتوى، والمال يكون لديها" .

وتابع: "صحيح أن حاجات الناس كبيرة وبخاصة ممن لا يعملون وهم من الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود، وهذه الحاجات أكبر من طاقتنا، ولكن أقول بأن الناس وهم يلتزمون منازلهم إنما يحافظون على أرواحهم من خطر إنتشار الفيروس لأن الروح غالية وعزيزة وعلى الجميع الإلتزام بالمقررات، وإن شاء الله يوفر الصندوق إمكانيات ولو يسيرة، وسنعمل على تغذيته بالتبرعات وكما يقال " بحصة تسند خابية".

وعن تجهيز المستشفى الحكومي لإستقبال حالات كورونا محتملة قال: اتفقت وزارة الصحة مع مدير المستشفى على تجهيز طابق لحالات الكورونا والعمل جار ولكن هناك حاجة للتمويل والتجهيز والوزارة رصدت 35 مليون دولار ستوزع على المستشفيات الحكومية .

وإلى حين يتم تنفيذ ذلك ، وبخاصة وأن الحاجة ربما تكون لأكثر من طابق، لذلك كان لدينا توجه من البلدية للإطلاع على وضع المبنى القديم للمستشفى الحكومي ولكن فريق البلدية الذي كان بإشراف المهندسة ليلى مرضعة عاين المبنى القديم وقامت فرقة نظافة من البلدية بتنظيف بعض أجزائه ولكن أعتقد يبدو أن وضعه الحالي يستحيل تجيهزه بسرعة وللأسف.

وختم معربا عن أمله بأن يبعد الله الأزمة وأن نتجاوزها جميعا ، وأكد بأن الإجراءات الحالية المتخذة لمنع إنتشار الفيروس هي جيدة في صيدا ومنطقتها ، وبصراحة وضعنا في لبنان قد يكون أحسن من دول أوروبية ولا سيما لجهة تأمين بعض المستلزمات الصحية الوقائية مثل " الكمامات"، وهي حاليا متوفرة في الصيدليات في لبنان، ولكن ليس في صيدليات دول أوروبية بسبب إنقطاعها وإقبال الناس على شرائها مع مستلزمات أخرى بشكل كبير .

تعقيم سوق السمك

وأعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع بأن ورش البلدية الصحية بإشراف رئيس الدائرة الصحية الدكتور مروان سعد قامت صباح اليوم برش وتعقيم سوق السمك في صيدا الذي تم إقفاله قبل ايام بقرار من نقابة صيادي الأسماك في المدينة منعا للإزدحام بداخله وإلتزاما بمقررات مجلس الوزراء.

وأعلن بأن الورش ستواصل عمليات التعقيم ورش المبيدات في اسواق المدينة وبعض المرافق والإدارات والأحياء .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية