إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: بلدية صيدا واصلت تعقيم الشوارع والأحياء والمرافق العامة ودوريات للشرطة البلدية للتشدد بتطبيق قرار التعبئة العامة
بالصور: بلدية صيدا واصلت تعقيم الشوارع والأحياء والمرافق العامة ودوريات للشرطة البلدية للتشدد بتطبيق قرار التعبئة العامة
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ أذار ٢٠٢٤

واصلت بلدية صيدا تعقيم الشوارع والأحياء والمرافق في مدينة صيدا ضمن إطار خطط الطوارىء لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا المجال ، وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، قامت فرق الطوارىء وورش البلدية وفوج الإطفاء وبمواكبة من شرطة بلدية صيدا والدائرة الصحية وبإشراف لجنتي الصحة والبيئة والطوارىء البلدية ، بمواصلة حملة التعقيم فشملت شوارع رئيسية وأحياء في صيدا القديمة ومختلف الأحياء وتعقيم كورنيش صيدا البحري والحاجز المعدني فيه والمقاعد المنتشرة على الرصيف والأماكن المحيطة.

كما قامت بتعقيم ورش محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في صيدا وسور الملعب البلدي والمرافق فيه .

كما قامت بتعقيم محيط مستشفى صيدا الحكومي والمبنى القديم للمستشفى الذي تعمل فرق بلدية صيدا على تنظيفه لإمكانية إستعماله في حال موافقة وزارة الصحة بعد تقييم وضعه لجهة إمكانية إستخدامه وتجهيزة في إطار توجهات وزارة الصحة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

دوريات للشرطة البلدية

من جهة ثانية، سيرت شرطة البلدية دوريات لها في مختلف شوارع وأحياء المدينة للتشدد بتطبيق مقررات مجلس الوزراء لجهة إلتزام المواطنين لمنازلهم وإقفال المؤسسات والمرافق.

كما قامت بجولة على سوق حسبة صيدا للخضار بالجملة في محلة سينيق وطلبت من البائعين والوافدين إلى السوق تطبيق المقررات لجهة وضع الكمامات وإرتداء القفازات باليدين وعدم الإزدحام. وأبلغت دوريات الشرطة أصحاب المحال والبائعين بأنه سيتم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين في حال عدم تطبيقهم للشروط الصحية التي تحفظ سلامتهم وسلامة الغير.

فرق البلدية تساهم في حملة خبز ومي

كما ساهمت فرق البلدية بعملية توزيع ربطات خبز ومياه على عائلات في عدد من الأحياء الشعبية في المدينة إلى جانب فرق الكشاف المسلم التي كانت أطلقت حملة خبز ومي عبر فرق الكشافة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية