إختر من الأقسام
آخر الأخبار
التجهيزات المطلوبة لقسم 'الكورونا' في مستشفى صيدا الحكومي تصل هذا الاسبوع وليس هناك اي تأخير او تباطؤ
التجهيزات المطلوبة لقسم 'الكورونا' في مستشفى صيدا الحكومي تصل هذا الاسبوع وليس هناك اي تأخير او تباطؤ
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ أذار ٢٠٢٤

ينفي رئيس مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد الصمدي حصول اي تاخير او تباطؤ في تجهيز القسم المخصص في المستشفى لاستقبال المصابين بوباء "كورونا" من صيدا ومنطقتها .. وذلك في حال تفشى الوباء في لبنان على نطاق واسع واستدعى الامر استخدام القسم المخصص في المستشفى .

ويؤكد ل"الإتجاه" ان "لا تاخير ابدا في هذه المسالة ووزارة الصحة تبذل كل الجهد المطلوب في هذا الصدد ...وفي كل الاحوال تلقينا اتصالا من المعنيين بوزارة الصحة اكدوا لنا ان كل التجهيزات المطلوبة لهذا القسم سيتم تامينها هذا الاسبوع .

ويعلن الدكتور الصمدي : اننا من جهتنا عملنا على تامين المستلزمات المطلوبة منا حيث خصصنا طابقا واعددناه لقسم "كورونا" ويتضمن 6 غرف للعزل للمرضى الذين يحتاجونها مع اجهزة التنفس الاصطناعي , و8 غرف عناية و8 غرف عادية للمرضى الذين يعانون من العوارض .

وقال "لدينا 5 اجهزة تنفس اصطناعي موجودة في المستشفى لهذا القسم , وطالبنا من الوزارة تامين 5 اجهزة اضافية" , مشيرا الى "ان التقنيات المخبرية المطلوبة لفحص "الكورونا" غير متوفره حتى تاريخه في المستشفى" .

وشدد الصمدي على ان "وزارة الصحة وعدتنا بتامين كل المستلزمات والتقنيات الخاصة بهذا القسم وتتضمن ثياب الحماية للاطباء والجهاز التمريضي مع عزل الغرف المخصصة لذلك مع تامين تقنيات فحص PCR للمختبر الخاص بهذا القسم .

ويخلص الى القول : الحكومة اللبنانية من خلال وزارة الصحة تعمل كل ما في استطاعتها لتامين هذه المستلزمات هذا الاسبوع لتجهيز القسم بعد ان كانت قد ارسلت وفدا ووضع لوائح بما هو مطلوب ويعملون على تامينها, وكما قلت باننا تلقينا اتصالا من الوزارة ابلغنا خلاله ان التجهيزات ستتوفر في قسم "كورونا" في مستشفى صيدا الحكومي هذا الاسبوع" .


عودة الى الصفحة الرئيسية