إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أمن فرعي ' معقم ' جنوباً: منع اغلاق الطرق والتشدد بالتعبئة العامة !
أمن فرعي ' معقم ' جنوباً: منع اغلاق الطرق والتشدد بالتعبئة العامة !
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ أذار ٢٠٢٤

وسط مزيد من التدابير الوقائية التي يشهدها مركز محافظة لبنان الجنوبي ، انعقد مجلس الأمن الفرعي جنوباً في قاعة الرئيس رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي برئاسة محافظ الجنوب منصور ضو .

لم تكن الظروف الأمنية التي تفرض عادة انعقاد الأمن الفرعي جنوبا وحدها هذه المرة التي استدعت التئامه ، كما لم تكن التدابير الأمنية التي تحيط عادة باجتماعه وحدها التي سبقت ورافقت هذا الاجتماع .. فكلاهما اي ظروف الانعقاد والتدابير المتخذة فرضتها حالة الاستنفار التي تشهدها البلاد منذ اكثر من اسبوعين في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد .

يتحصنون بالكمامات وبعضهم يعزز" أمنه" الشخصي بارتداء قفازات ، حضر ممثلو الأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية الاجتماعي بكامل جهوزيتهم الوقائية ، وسبق بدء الاجتماع تعقيم للقاعة وتوزيع سائل معقم على الحاضرين من قبل الصليب الأحمر اللبناني .

وبعد التداول في المستجدات المتصلة بمواجهة فيروس كورونا أكد مجلس الأمن الفرعي جنوباً على " قرار محافظ لبنان الجنوبي رقم 82 تاريخ 26/3/2020 القاضي بفتح كافة الطرقات التي تم اقفالها من قبل بعض البلديات والعمل على عدم قطعها في المستقبل تحت طائلة المساءلة القانونية.كما أكد المجتمعون " التشدد في تطبيق القرارات المتعلقة بالتعبئة العامة .ومؤازرة الجهات المختصة في مراقبة أسعار السلع والمواد الاستهلاكية. والتنسيق المباشر بين غرفة عمليات المحافظة والأجهزة الأمنية .وقرر المجتمعون" ابقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمواكبة أي تطور.

وكان المحافظ ضو تسلم قبل اجتماع الأمن الفرعي من مسؤول وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر اللبناني قاسم شعلان جهازاً خاصاً بالتعقيم للمحافظة حيث قام ضو بتدشين هذا الجهاز بتعقيم مكتبه والممر المؤدي اليه.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية