إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أسامة سعد يبحث مع الفاعليات الاقتصادية في الإجراءات لتخفيف الآثار السلبية الخطيرة لوباء كورونا وتداعياته على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية
أسامة سعد يبحث مع الفاعليات الاقتصادية في الإجراءات لتخفيف الآثار السلبية الخطيرة لوباء كورونا وتداعياته على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية
تاريخ النشر : السبت ٢٠ نيسان ٢٠٢٤

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه وفدا من الفاعليات الاقتصادية ضم كلاً من رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب محمد صالح، ونائبه عمر دندشلي، وريئس جمعية تجار صيدا علي الشريف، ومصطفى دندشلي.

وجرى خلال اللقاء تناول الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الناجمة عن تداعيات وباء كورونا، ولا سيما التعبئة العامة. وتركز البحث حول أوضاع المؤسسات والمصالح التجارية والحرفية والعاملين فيها، وحول المعاناة الشديدة لهذه القطاعات والضائقة المعيشية للعاملين. وتم التأكيد على مسؤولية الدولة في معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، فضلا عن مسؤوليتها عن الجوانب الصحية ومنع انتشار الوباء.

كما تم التشديد على مطالبة الحكومة بإلزام المصارف بالإفراج عن أموال المودعين، ولا سيما في هذه الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

وبالإضافة إلى ذلك جرى التداول ببعض الاقتراحات التي قد تساعد على التخفيف من الآثار الناجمة عن تداعيات الأزمة، ومن بينها الإعفاء من بعض الرسوم والغرامات، وتأجيل جباية البعض الآخر، وغيرها من الاقتراحات الآيلة إلى مراعاة الظروف الراهنة.

كما جرى الاتفاق على عقد لقاء آخر في وقت قريب بهدف بلورة بعض الاقتراحات العملية.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية