إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة
أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ نيسان ٢٠٢٤

أشاد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد بجهود المتطوعين من المؤسسات الأهلية ومن الانتفاضة الشعبية العاملين على توفير مقومات الصمود في مواجهة تداعيات وباء كورونا، سواء على صعيد الوقاية الصحية وحملات التوعية والتعقيم، أم على الصعيد المعيشي ودعم العائلات المتضررة.

وقال سعد إن الجهود والمبادرات الأهلية والشعبية جهود كبيرة الأهمية، إلا أنها تبقى غير كافية في ظل تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها تجاه العائلات التي انقطعت مصادر رزقها بسبب تداعيات الوباء واجراءات التعبئة العامة، وبسبب تفاقم الانهيار المالي والنقدي والاقتصادي، وانفلات أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وأضاف سعد: أظهرت تداعيات الوباء بشكل بالغ الوضوح، ضرورة وجود ضمان صحي شامل لكل اللبنانيين، كما أظهرت ضرورة تعزيز المستشفيات الحكومية وتطويرها، وتوفير التجهيزات اللازمة لها.
وحذر سعد من انفجار اجتماعي تكون له نتائج خطرة على مختلف الصعد، إذا لم تبادر الحكومة إلى اقرار مساعدات جدية كافية للعائلات المتضررة التي بات الجوع داخل بيوتها.

ودعا إلى تمويل تكاليف الإغاثة الصحية والاجتماعية بواسطة ضريبة تصاعدية تفرضها الدولة على أصحاب الثروات الكبرى، ومن خلال استعادة الأموال المنهوبة.

كلام سعد جاء خلال جولة قام بها في مبنى بلدية صيدا حيث تفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة وفي إنجاز استمارات العائلات المتضررة، كما عقد اجتماعاً مع مخاتير المدينة ومع ممثلي المؤسسات الأهلية، وذلك بهدف التداول بالأوضاع المعيشية المتردية وسبل المواجهة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية