إختر من الأقسام
آخر الأخبار
اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء
اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

بدعوة من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة عقد في مكتب المؤسسة في بناية المصباح في صيدا اجتماع تنسيقي لعدد من الجمعيات المشاركة في مشروع بلدية صيدا لدعم صمواد المواطنين معيشياً في مواجهة تداعيات فيروس كورونا حيث جرى خلال الاجتماعي البحث في آلية توزيع المساعدات التي اقرتها البلدية على صعيد احياء ومناطق المدينة التي يتقاطع فيها عمل هذه الجمعيات بالتعاون فيما بينها وبما يساهم في تسهيل وتسريع عملية تسليم " البونات " للمواطنين وفقاً آلية التسجيل الالكترونية التي اعتمدت من قبل البلدية .

شارك في الاجتماع عن مؤسسة الحريري : ممثل رئيسة المؤسسة النائب بهية الحريري ومنسق المشروع من قبلها أمين الحريري ، والمنسقان المساعدان "مازن الصباغ وعبد اللطيف ترياقي " والمنسقون الميدانيون في الأحياء "بلال الحريري / مكسر العبد ، مازن حشيشو / حي الاسكندراني، محمد شريتح / نزلة صيدون - زاروب النجاصة، مروة العربي / حي الست نفيسة، رياض الددا / التعمير التحتاني ، عبد القادر عفارة / مدينة العمال ومحيط ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية".

وشارك عن باقي الجمعيات المشاركة ضمن هذه الأحياء: " محمود عسيلي وحازم الدالي واحمد ابو جاموس وعادل العابد وعدنان السكافي " عن مؤسسة الشهيد معروف سعد " ، احمد الدرزي وزياد عفارة وطه السكافي عن " مؤسسة الرعاية " ، علي السعودي واميرة فاعور وحكمت الحريري عن " جمعية التنمية للانسان والبيئة " ، يوسف معنية وهاني الزيباوي عن مركز الرازي الطبي ، محمد السعودي عن " جمعية التعاون "، وليد السبع اعين عن " جمعية شباب شرحبيل " ، رشا استيتية حجازي ونسرين نحولي عن " جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " ، ولمى الطويل عن جمعية " كرمال لبنان " .

واستهل امين الحريري الاجتماع بكلمة اشكر فيها الجميع على حضورهم منوهاً بالتضامن الصيداوي بكل اشكاله في مواجهة هذا التحدي الذي فرضته علينا ازمة كورونا. وقال" اسمحوا لي ان اشكر بلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على هذا المجهود الكبير الذي يقومون به لتأمين دعم صمود ابناء المدينة سيما هذه الإرادة وهذا التصميم لدى المهندس السعودي على جمع كل اطياف المدينة والمجتمع الاهلي متآزرين متكافلين في ورشة عمل واحدة لمواجهة تداعيات الوباء المستجد المتمثل بفيروس كورونا .

كما اشكر كافة اعضاء المجلس البلدي وكافة الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة والجوار على ما ابدوه ويبدونه من اعلى درجات التماسك والتضامن والمسؤولية خلال أدائهم ومواقفهم خلال هذه المحنة . واننا وانطلاقا من هذه الروحية سنعمل ميدانيا كفريق عمل واحد تحت راية واحدة هي راية بلدية صيدا".

بعد ذلك جرى شرح آلية العمل التي على اساسها سيتم توزيع المساعدات تحت اشراف البلدية ، وجرى التعريف بالمنسقين الميدانيين للمؤسسة والجمعيات الحاضرين والإتفاق على كيفية التنسيق فيما بينهم في كل منطقة او حي من الأحياء التي سيتوزعون عليها ، على ان تتم المباشرة بتوزيع القسائم الشرائية على المنواطنين فور تسلمها من البلدية مع لوائح بالأسماء والعناوين.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية