إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السعودي والقيسي ونقابة الصيادين بحثوا في بلدية صيدا تصورا أوليا لمشروع إنشاء سوق حديث لبيع السمك بهبة من برنامج الأمم المتحدة
السعودي والقيسي ونقابة الصيادين بحثوا في بلدية صيدا تصورا أوليا لمشروع إنشاء سوق حديث لبيع السمك بهبة من برنامج الأمم المتحدة
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ حزيران ٢٠٢٤

عقد في قاعة المرحوم الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في مدينة صيدا لقاء مشترك خصص لعرض التصور الأولي لمشروع إنشاء سوق حديث لبيع السمك الذي يتم التحضير لإقامته جنوبي مرفأ الصيادين بهبة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

شارك في اللقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، مدير عام النقل البري والبحري المهندس عبدالحفيظ القيسي ووفد من المديرية، رئيسة مرفأ صيدا السيدة مريام سليمان، وفد نقابة الصيادين برئاسة السيد نزيه سنبل، السادة شكرالله أبوجودة ومحمد جابر وجهاد جرادي عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ علي ديب والسيدة ريما جراح عن إستشاري المشروع LACECO ، وعضوا المجلس البلدي في صيدا الأستاذ محمد القبرصلي والأستاذ كامل كزبر.

السعودي

رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي رحب بالحضور مؤكدا حاجة المدينة لإنشاء سوق حديث لبيع السمك منوها بدور الأستاذ القيسي الذي " هو أكبر سند لمدينة صيدا ."

وأضاف: طبعا تم عرض التصورات الأولية للمشروع أمام البلدية ووفد نقابة الصيادين للوقوف على ملاحظاتهم وأفكارهم ، سيما وأن النقابة هي الجهة المعنية بهذا الموضوع وتعرف تماما إحتياجات الصيادين لتتلاءم مع التصاميم التي سيتم وضعها بشكل نهائي .

القيسي

من جهته قال الاستاذ القيسي: الشكر دائما وابدا للاستاذ محمد السعودي رئيس بلدية صيدا والمجلس البلدي على تعاونهم الكبير الذي يبدونه مع المديرية العامة للنقل البري والبحري. وضمن اطار هذا التعاون يأتي هذا اللقاء من أجل بحث التصورات الأولية لمشروع إنشاء السوق الحديث لبيع السمك وقد تركز النقاش حول هذا الموضوع وسيتم مستقبلا تحويل السوق القديم ليستخدم كغرف للصيادين لتلبية إحتياجاتهم خلال القيام بعملهم ، مع الأخذ بعين الإعتبار كل النواحي المرافقة لجهة إقامة السوق الجديد.

وأضاف: الحمد لله لحظنا توافقا على هذا المشروع المقدم من قبل الإستشاري وهو ممول بهبة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسيتم إطلاق ملف التلزيم بأسرع وقت في غضون شهرين، وسوف يتم بعدها المباشرة بعملية التنفيذ، والتي من المرتقب أن تستغرق بين 6-8 أشهر.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية