إختر من الأقسام
آخر الأخبار
فوضى واذلال وانتظار لساعات امام محلات الصيرفة المصنفة فئة 'أ' في صيدا
فوضى واذلال وانتظار لساعات امام محلات الصيرفة المصنفة فئة 'أ' في صيدا
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ حزيران ٢٠٢٤

فوضى واذلال وانتظار بالساعات للمواطنين امام محلات الصيرفة المصنفة فئة "أ" في مدينة صيدا واقبال كثيف وزحمة مواطنين يتهافتون منذ الصباح الباكر لحجز دور لشراءالدولار بالسعر الذي حددته النقابة ب3900 ليرة .. شاهرين اوراقهم الثبوتية مع اوراق خاصة تثبت وجهة استعمال الدولار؟ ..

في المقابل نشطت حركة بيع الدولار في السوق السوداء وانتعشت خلال الساعات الماضية بشكل ملفت من دون اي رادع ولا من حسيب او رقيب.. ضاربين بعرض الحائط كل التحذيرات والاجراءات التي اتخذتها الدولة اللبنانية من اللقاء الرئاسي الثلاثي في بعبدا والحكومة وحاكم مصرف لبنان ونقابة الصرافين ..

والمواطن في عاصمة الجنوب صيدا لم يجد من سبيل امامه الا الانتظار والوقوف لحصوله على الدولار بهذا السعر نظرا لكونه لا يتوفر الا في محلات الصيرفة قطب وحلاوي لانها من فئة "أ" في المدينة فقط لا غير .

في حين ان محلات الصيرفة في شارع رياض الصلح في المدينة وهي ليست من فئة "أ" بقيت هادئة ودون اي عجقة ولا زحمة , حتى ان بعضهم فضّل الاقفال كما ان عددا منهم امتنع عن بيع الدولار بالسعر المحدد من النقابة بحجة عدم توافره ..

وتشير معلومات الى ان عددا من تجار السوق السوداء كانوا يعرضون على اي مواطن يحصل على الدولار وفق التسعيره الرسمية بشرائه منه وفقا للسعر الرائج في السوق السوداء .. كل هذا يحصل بعيدا عن اية مراقبة .

كما نشطت حركة بيع الدولار على طريقة "الدليفري" عبر تطبيقات الواتس اب الى البيوت مباشرة وكانت تجري عملية البيع بهذه الطريقة بين تجار السوق السوداء والمواطن مباشرة .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية