إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أردوغان: لدى ماكرون أهدافا استعمارية في لبنان وزيارته الأخيرة لبيروت كانت استعراضية.. نتواجد في لبنان انطلاقا من روابط الأخوة الأزلية ولسنا هناك للاستعراض
أردوغان: لدى ماكرون أهدافا استعمارية في لبنان وزيارته الأخيرة لبيروت كانت استعراضية.. نتواجد في لبنان انطلاقا من روابط الأخوة الأزلية ولسنا هناك للاستعراض
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ آب ٢٠٢٤

أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أن "تواجد بلاده في ​لبنان​ انطلاقاً من روابط الأخوة الأزلية بين البلدين"، منوهاً بأنه "لسنا هناك من أجل التقاط الصور أو الاستعراض أمام الكاميرات كما يفعل البعض".

وشدد أردوغان، خلال مشاركته باجتماع رؤساء فروع ​حزب العدالة والتنمية​ بالولايات التركية، على أن "​الشعب اللبناني​ أظهر محبته الكبيرة ل​تركيا​، من خلال الاستقبال الحافل لنائب الرئيس التركي ​فؤاد أوقطاي​ و​وزير الخارجية​ ​مولود تشاووش أوغلو​"، مفيداً بأن "ترحيب الشعب اللبناني بالوفد التركي الرسمي ورفعهم الأعلام اللبنانية والتركية وإطلاقهم الهتافات، دليل على مدى الأخوة المتجذرة بين الطرفين".

كما أكد أن "طواقم إدارة الكوارث والطوارئ و​الهلال الأحمر​ التركيين، قامت بمساعدة اللبنانيين في أعمال البحث والإنقاذ". وشدد على أنه "لدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أهدافا استعمارية في لبنان، وزيارته الأخيرة لبيروت استعراضية"، موضحاً أن "ما يريده ماكرون وفريقه هو عودة النظام الاستعماري في لبنان".

وأمر أردوغان "بالإسراع في افتتاح مستشفى للطوارئ والحروق في مدينة صيدا بجنوب لبنان، بعدما قدمت بلاده مساعدات عينية ولحوم أضاح في مدينة طرابلس شمال لبنان"، في وقت أعرب رئيس مجلس الصحة في الرئاسة التركية، سركان طوبال أوغلو، عن "استياء من بقاء المستشفى الذي تأسس عام 2010 مغلقا حتى الآن بعد التفجير الذي هز بيروت".


عودة الى الصفحة الرئيسية