إختر من الأقسام
آخر الأخبار
كيف يمكنك تحويل العلاقة العاطفية السامة إلى علاقة صحية؟
كيف يمكنك تحويل العلاقة العاطفية السامة إلى علاقة صحية؟
المصدر : البوابة
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ أيلول ٢٠٢٤

العلاقة السامة ليست غير شائعة كما تعتقد. يمكن للحب أن يجعل الناس يشعرون بالارتباط والانفصال أيضًا. في النهاية ، كل هذا يتوقف على الشخص الذي تتعامل معه وكيف يعاملك. بالنسبة للبعض ، يمكن أن تصل العلاقات سامة إلى مستوى لا يمكن بعده إيجاد حل بخلاف الانفصال. لكن بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تغيير الأمور وجعلها علاقة صحية بدلاً من ذلك ، لدينا القليل من النصائح التي يمكن أن تساعد.

تحدث عن المشكلة: بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك ، فإن التحدث دائمًا هو الحل الأفضل. اجعل شريكك يعرف الأشياء التي تزعجك. التغييرات التي تود رؤيتها ، سواء في سلوكهم أو في علاقتك. يمكن أن تصبح المحادثات صعبة ، لكن شريكك يحتاج إلى سماعك ، فأنت تستحق ذلك. لذا في المرة القادمة التي تعتقد فيها أن علاقتك أصبحت سامة للغاية ، حاول التحدث عنها بصراحة.

إعادة النظر في الماضي: في بعض الأحيان ، يكرر الأزواج أنماطًا خاطئة من علاقاتهم السابقة. قد يكون هذا مصدرًا للسمية التي قد تواجهها في علاقتك الجديدة أيضًا. خذ بعض الوقت لنفسك وراجع ماضيك. فكر في السلوكيات المؤلمة التي تعاملت معها وردود أفعالك الحالية في علاقتك الجديدة. بمجرد اكتشاف ذلك ، قم بإجراء تغييرات صغيرة كل يوم لتحسين نفسك من أجل علاقة صحية.

اكتب ما يؤذيك: إذا لم تكن شخصًا يمكنه التحدث أو التفكير جيدًا ، فحاول كتابة مشاكلك - كل شيء من وجهة نظرك ومن وجهة نظر شريكك أيضًا. بمجرد كتابتها كلها ، اقرأها وحاول إيجاد حلول لمشاكلك. دع شريكك يقرأها أيضًا فقد يحتاج أيضًا إلى فهم المنطقة التي تحتاج إلى إصلاح في العلاقة.

افهم دورك: قد تقرر أن اللوم يقع على شريكك بالكامل في العلاقة السامة. لكن المشكلة نادرا ما تكون من جانب واحد. افهم ما هو دورك في علاقتك - لا يجب أن يتعلق الأمر بإلقاء اللوم على بعضكما البعض. كزوجين في علاقة سامة ، يحتاج كلاكما إلى تحمل مسؤولية المشاكل. كلاكما بحاجة إلى الاعتراف بلعب دور ما في هذه العلاقة وجعلها أفضل.


عودة الى الصفحة الرئيسية