إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حسن: لم نحقق انخفاضا بعدد إصابات كورونا إلا أننا نجحنا بتأجيل وقت الذروة للفترة الثانية
حسن: لم نحقق انخفاضا بعدد إصابات كورونا إلا أننا نجحنا بتأجيل وقت الذروة للفترة الثانية
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ كانون أول ٢٠٢٤

أشار ​وزير الصحة​ في حكومة تصريف الاعمال ​حمد حسن​ إلى "اننا لم نحقق انخفاضا بعدد الإصابات ب​فيروس كورونا​ المستجد "​كوفيد 19​"، إلا أننا نجحنا بتأجيل وقت الذروة إلى الفترة الثانية".​​​​​، لافتاً إلى أنه "خلال الإغلاق العام تراجعت نسبة الولوج للمحال التجارية بنسبة 63%، وإلى أماكن العمل بنسبة 34%، إلا أن نسبة الزيارات المنزلية ارتفعت 10%".

وأعلن حسن أنهم شكلوا "لجنة لتقييم جودة التقديمات والخدمات الصحية والطبية في المستشفيات الحكومية والخاصة في اقسام العناية الفائقة، لنرى مستوى الخدمات التى تقدم للمرضى سيما أنهم بعيدين عن أهلهم"، مشدداً على "ضرورة الانتباه إلى أننا قادمين على فترة أعياد بالتالي نرجو من الجميع الإلتزام بالتوصيات الثلاثة: الكمامة، السلوك الشخصي والنظافة الشخصية، وعدم الاكتظاظ، وبسبب الإنفلونزا والكورونا هناك توصية رابعة بتهوئة الأماكن المغلقة".

كما أكد أن "التنسيق قائم بالمدارس، وحتى الآن لا يوجد إصابات هناك، ونحن نتابع يوماً بيوم مع وزير التربية". وأفاد بأنهم "حققوا إيجابية بزيادة عدد أسرة العناية المركزة المخصصة لمرضى كورونا، وأنجزنا كل الخطط لتنفيذ المستشفى الميداني، حيث سيتم قريباً تركيب مستشفيين ميدانيين، هبة من قطر، مستشفى في صور وآخر في الشمال، وسيكونون امتداد للمستشفيات الخاصة هناك". وشدد على أن "معطيات الخروج التدريجي من الإغلاق ليست محترمة جدا، بالتالي نشدد على الالتزام أكثر".


عودة الى الصفحة الرئيسية