إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مقابلة مع المدير العام لـ 'ماجستيك أرجان من روتانا' في البحرين مازن نزيه الجردلي: تحديات القطاع الفندقي في ظل جائحة كورونا
مقابلة مع المدير العام لـ 'ماجستيك أرجان من روتانا' في البحرين مازن نزيه الجردلي: تحديات القطاع الفندقي في ظل جائحة كورونا
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ كانون ثاني ٢٠٢٤

يواجه القطاع الفندقي تحديات غير مسبوقة في ظل جائحة كورونا. في مقابلة معه لمجلة Fact Magazine الالكترونية يتحدث المدير العام لفندق " ماجستيك أرجان من روتانا" في مملكة البحرين السيد مازن نزيه الجردلي عن أبرز تلك التحديات وعن تطلعاته للعام الجديد.

الجردلي وهو ابن مدينة صيدا لديه خبرة 20 عاما في إدارة الفنادق، ويشغل هذا المنصب منذ حوالي ثلاث سنوات، وقد شغل سابقاً العديد من المناصب العليا في فنادق الخمس نجوم في عدد دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي ما يلي نص المقابلة التي اجريت معه:

س: واجه قطاع الضيافة والفنادق خلال السنة الماضية تحديات غير مسبوقة بفعل الوباء. ما هو الدرس أو الحكمة التي ستحملها في حياتك المهنية لسنوات قادمة نتيجة لذلك؟

ج: عندما نواجه تحديات كبيرة مثل تلك التي واجهناها السنة الماضية بسبب الوباء نتعلم منها دروساً إستثنائية. لا يمكن التحكم في التغيرات المعقدة، لذلك يجب إجراء التغييرات والتعديلات من خلال التكيف والاستجابة للمتغيرات والتخطيط الجيد. ساعدتنا بعض المبادئ الأساسية في الاستعداد لهذا الموقف، مثل أن نكون استباقيين ومخلصين مع التركيز على الأهداف؛ إضافة الى تحسين جميع الفرص بأسلوب دقيق. والأهم من ذلك، هو أن يكون لدينا جذور قوية في المجتمع المحلي، وأن يكون لدينا علاقات مباشرة مع عملائنا وموظفينا والأسواق المحلية ومختلف قنوات التواصل. كما يعد الالتزام بالقيم التي تشكل العامود الفقري لعلامتنا التجارية أمرًا ضروريًا للتغلب على هذا التحدي.


س: هل ساعد الإغلاق العام و/أو التراجع في حركة السفر على إكتشاف جانب من البحرين لم تكن معتاداً عليه من قبل؟

ج: النقطة الأهم التي يجب تسليط الضوء عليها هي المبادرات المتميزة التي اتخذتها حكومة البحرين لدعم الناس في هذه الأوقات العصيبة والمعايير والإجراءات الجديدة التي تم إطلاقها للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. أيضا، يجب ألا ننسى دعم الحكومة لقطاع الضيافة والفنادق. لقد أظهر المواطنون والمقيمون في البحرين مستوى عالٍ من الوعي وإلتزموا إرشادات السلامة للحفاظ على السلامة العامة.
مؤخرا، شجع التراجع في السفر السياحة المحلية، وزاد الطلب المحلي على المنتجعات وساهم في خلق خيارات سفر بديلة في المملكة.

س: ما هي أهدافك الشخصية والمهنية لعام 2021 ؟

ج: كان لوباء فيروس كورونا تأثيرا مدمرا على حياتنا وغيّر مفهومنا لمظاهر الحياة الطبيعية. في العام 2021، أودّ أن أكون قادرا على السفر وأتطلع لرؤية المسافرين يعودون من أجل أستعادة جزء بسيط من الحياة الطبيعية. مهنياً، أهدف إلى الحفاظ على مكانة "ماجستيك أرجان من روتانا" كعلامة تجارية رائدة في مجال الشقق الفندقية في البحرين من خلال إطلاق منتجات وخدمات وعروض ترويجية جديدة تلبي الأسواق المحلية ودول مجلس التعاون الخليجي. سنواصل أيضًا رد الجميل للمجتمع من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية