إختر من الأقسام
آخر الأخبار
لا لحمة في منطقة الزهراني ؟...
لا لحمة في منطقة الزهراني ؟...
المصدر : محمد صالح - الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ شباط ٢٠٢٤

عاد اصحاب الملاحم وبائعي اللحمه فجر اليوم في منطقة الزهراني جنوب لبنان الى بلداتهم خالين الوفاض لانهم لم يحصلوا على "اللحم" لبيعه بعد ان وجدوا مسلخ البقر في بلدة البيسارية الذي يغطي أكثر من نصف الجنوب مقفلا ليعلموا فيما بعد ان تجار المسلخ عمدوا منتصف الليل الى ذبح رأسين من البقر المدعوم فقط وقاموا ببيعه وتوزيعه على اصحاب الملاحم من المحاسيب والاقارب.

وأفيد ان المسلخ شهد منتصف الليل عجقة بداخله من اصحاب الملاحم بعد ان علموا انه يقوم بعملية الذبح منتصف الليل على غير عادته وتهريب الذبائح الى من يهمه الامر؟..


صاحب ملحمة في منطقة العاقبية (الزهراني) أوضح "ان مسلخ البيسارية يحتوي على عدد كبير من الابقار والمدعومة لكن أصحاب المسلخ يتحكمون بالسوق وباللحمه ولا يذبحون الا رأس أو رأسين يوميا لمنطقة كبيرة منذ ايام بحجة ارتفاع سعر الدولار وهم يتبعون هذه الطريقة في المعاملة منذ ايام متذرعين بارتفاع سعر صرف الدولار دون رقيب أو حسيب".
مضيفا "حتى ذبح الرأسين هي من أجل أن يقول لوزارة الاقتصاد والزراعه أنني أعطي لحم مدعوم أما الباقي من الابقار فتتم المتاجرة بها وبيعها في السوق السوداء ؟".
وقال : نقف على ابواب المسلخ كالمتسولين الاذلاء ونشحد للحصول على حصتنا من اللحمه واليوم اوقية لحمة لم تعطى لنا؟. متسائلا من نناشد ومن هو المسؤول عن هذه القضية ؟..
أما صاحب ملحمة أخرى فقال "طلب منا أحضار ورقة من البلدية تعرف أننا نملك ملحمة ونحن في هذه المصلحة منذ عشرات السنين , ومع ذلك احضرنا الورقة من دائرة الزراعة في سراي صيدا وتم توقيعها وختمها من البلدية ولم نحصل على ما نريد ..وما زلنا نقف على ابواب المسلخ كالشحادين الا الذي له (ضهر او واسطه) فهو ياخذ لحمته دون أي انتظار" ...

ولفت الى ان بعض الجزارين لجؤا الى بيع اللحم المثلج كي لا يقفلوا محالهم فيما عمد البعض الاخر الى خلط اللحم الطازج باللحم المثلج وبيعه بسعر الطازج الذي تجاوز اليوم ال60 الف ليرة لبنانية؟....

واوضح ان الامر لا يقتصر على اللحم المدعوم حتى اللحم الغير مدعوم ليس موجود رغم ان المسلخ يعج بالابقار؟....


عودة الى الصفحة الرئيسية