إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إتحاد بلديات صيدا الزهراني: تسجيل إنخفاض ملحوظ في عداد الإصابات والوفيات خلال اسبوع.. 465 حالة إصابة جديدة و 3 حالات وفاة
إتحاد بلديات صيدا الزهراني: تسجيل إنخفاض ملحوظ في عداد الإصابات والوفيات خلال اسبوع..  465 حالة إصابة جديدة و 3 حالات وفاة
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٣ أذار ٢٠٢٤

أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا-الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة 26 شباط و حتى الخميس 4 أذار 2021 حيث يتم متابعة 1331 حالة نشطة.

وتوزعت الحالات على 465 حالة إصابة جديدة(542 إصابة الأسبوع الفائت) و 3 حالات وفاة مقابل 6 حالات وفاة الأسبوع الفائت ، و 191 حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة حيث ما زالت نسبة الإشغال 100 % لأسرة العناية الفائقة و الأسرة العادية لمصابي كورونا في مستشفيات القضاء.

كما إن مدينة صيدا ما زالت تتصدر لائحة الإصابات في القضاء ب 125 إصابة مقابل 195 إصابة الأسبوع الفائت، تليها الغازية ب 68 إصابة مقابل 61 إصابة الأسبوع الفائت، و حارة صيدا ب 67 ، بينما سجل مخيم عين الحلوة إنخفاضا من 129 إصابة الإسبوع الماضي الى 64 لهذا الإسبوع، كما أن نسبة الفحوصات الإيجابية ما زالت تسجل نسبة عالية تصل إلى 25 %.

إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا في القضاء للإسبوع الثالث على التوالي ليبلغ العدد الإجمالي للملقحين 3228 شخصا بحسب المنصة ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل وزارة الصحة
http://vaccine.drmsaidazahrani.org

كما و يتوقع خلال الإسبوع القادم إطلاق العمل بتطبيق إلكتروني جديد لخلية الأزمة ضمن نطاق مدينة صيدا يتيح للمواطنين من خلاله التسجيل لطلب ألة أوكسجين منزلية بالتنسيق و التعاون مع الجمعيات الطبية العاملة في المدينة.

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية على الرابط التالي:
https://cov-saida.questionpro.com/

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية