إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أسامة سعد: الكهرباء حق للناس.. وإذا كانت السلفة لمؤسسة الكهرباء من ودائع الناس فأنا لست معها
أسامة سعد: الكهرباء حق للناس.. وإذا كانت السلفة لمؤسسة الكهرباء من ودائع الناس فأنا لست معها
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ أذار ٢٠٢٤

شدد النائب أسامة سعد، في اجتماع اللجان المشتركة اليوم في مجلس النواب،على أن الناس لم يعد باستطاعتهم تحمل النتائج الكارثية للانهيارات والأزمات في كل المجالات، ومن بينها مشاكل الكهرباء والمولدات. فاصحاب المولدات يبتزون الناس، والناس لم يعودوا قادرينعلى توفير البدل للمولدات.

واعتبر ان الفوضى في هذا المجال عارمة، والوزارة المعنية لا تقوم بدورها في الرقابة،وكأن السلطة في لبنان هي من يدبر هذه الفوضى.

وفي موضوع السلفة لمؤسسة كهرباء لبنان قال سعد: " اذا كانت السلفة ستؤخذ من ودائع الناس فأنا لست معها.وعلى الحكومة ان تعالج هذه القضية وهذه مسؤوليتها. ونحن من واجبنا أن نحفظ حق الناس في ودائعها وعدم التصرف بها، ولا يحق لنا التصرف فيما ليس لنا. وطالب سعد بحق الناس في الكهرباء معتبراُ ان تأمين الكهرباء من مسؤولية الحكومة.

وأضاف سعد: إن قانون السلفة يجب أن يقدم من قبل الحكومة التي لا يبدو في الأفق أنها ستشكل قريبا. كما أشار الى أننا اليوم نعمل على اقرار هذا القانون، لكننا لا نعرف من أين سنؤمن 1500 مليارليرة، وعلى الحكومة أن نشرح لنا من أين ستؤمن المبلغ؟؟

وأكد سعد أن على مجلس النواب أن يقوم بدور أساسي في قضية الكهرباء، وفي غيرها من القضايا، وأن هذا الدور يجب أن يكون انقاذياً. كما يتوجب على المجلس القيام بدوره السياسي عبر تبني الدفع باتجاه مرحلة انتقالية انقاذية لا غنى عنها بعد أن وصلت الأمور الى ما وصلت اليه من انسداد سياسي.


عودة الى الصفحة الرئيسية