إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
بالفيديو.. مواقف مفاجئة لآلان عون: البلد يتحلّل ودخلنا مرحلة قاتلة وكارثية
بالفيديو.. مواقف مفاجئة لآلان عون: البلد يتحلّل ودخلنا مرحلة قاتلة وكارثية
المصدر : ليبانون ديبايت
تاريخ النشر : الإثنين ٢١ حزيران ٢٠٢١

أمل عضو تكتل لبنان القوي النائب آلان عون، أن "نصل في نهاية المطاف الى تشكيل حكومة، خصوصا بعد أن سُدّت الأفق أمام إنتخابات نيابية مبكرة".

وفي مقابلةٍ مع "سبوت شوت"، حذّر آلان عون من أن "البلد يتحلل بسرعة ونحن بحاجة الى حل سريع، بعيداً عن مسار المراوحة القاتلة الذي دخلنا فيه".

وبما أن الأزمة وصلت الى هذا المستوى، شدد عون على "وجوب أخذ خطوات جدّية في ملف تشكيل الحكومة، فوتيرة الإنهيار المعيشي والإجتماعي والمالي أسرع بكثير من وتيرة معالجة الأزمات السياسية، ومن الخطأ تحميل الحكومة المنتظرة كل هذه التبعات السياسية وتصفية الحسابات التي تحدث اليوم".

وأضاف: "لو كانت علاقة الرئيس سعد الحريري برئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس تكتل لبنان القوي جبران باسيل جيدة، لكان ذلك سينعكس ايجابا على الملف الحكومي".

وتمنّى النائب عن التيار الوطني الحر، في حال فشلت مبادرة الرئيس نبيه بري، أن "يكشف الثنائي الشيعي للرأي العام أين تعرقلت الأمور".

وتابع النائب عون: "اذا لم تنجح المساعي الأخيرة، فهذه كارثة لأن ذلك يعني المزيد من تحلل الدولة وحياة اللبنانيين معها".

وحذّر آلان عون من أن "الموس وصل إلى الأمور الأساسية في حياتنا، ويجب أن نستدرك أنفسنا في اللحظة الأخيرة، فالمراوحة تعني المزيد من الانحدار الى قعر الهاوية".

كما دعا الرئيس سعد الحريري "الى الإستقالة في حال رأى أن هناك إستحالة أن تتشكل حكومة برئاسته"، لافتاً إلى ان "العوائق كثيرة".

وسأل: "في حال اعتذر الحريري عن تشكيل الحكومة، هل من بديل جدّي عنه؟ لذلك يجب أن نفكر سويا ماذا سنفعل، ويجب أن نتفاهم حول كيفية ادارة هذه المرحلة".

في الختام، اعتبر النائب آلان عون أن "المسألة تخطت فكرة عهد الرئيس عون ونهايته، وأصبحت مرتبطة بإنزلاق البلاد إلى المهوار".


عودة الى الصفحة الرئيسية