إختر من الأقسام
آخر الأخبار
الراعي أكد اننا في سباق مع الانهيار: لا يجوز أن يبقى منصب رئاسة الوزراء شاغرا
الراعي أكد اننا في سباق مع الانهيار: لا يجوز أن يبقى منصب رئاسة الوزراء شاغرا
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢١ آب ٢٠٢١

أشار البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الى أن "الجيش اللبناني يحتفل اليوم بعيده، ومعه يحتفل جميع اللبنانيين، ونؤكد ثقتنا بهذه المؤسسة التي تربطها بالشعب تاريخيا قصة ود خاصة، فالجيش هو المناط به الدفاع عن السيادة والاسقلال".

ورأى الراعي في عظته خلال قداس الاحد أن "الجيش اثبت قدرته على مواجهة التحديات فكانت معاركه ظافرة، ونقف وقفة اجلال وصلاة لراحة نفوس شهداء الجيش، وفيما تمر المؤسسة بضائقة مادية ناتجة عن الاوضاع المتردية نشكر الدول الصديقة التي تعاطفت مع جيشنا الجبيب وامدته بالمساعدات".

وتابع :"بعد 3 ايام يطل الرابع من اب حاملا صدى الانفجار وعمق الماساة وهول الكارثة، وسنة مضت ونحن ننتظر الحقيقية نتيجة عمل القضاء الذي من واجبه ان يقدم بشجاعة من دون خوف من تهديد ووعيد، فلا يجوز لمسار التحقيق ان يقف عند حاجز ال​سياسة​ والحصانات".

واضاف :"نريد حكومة تتم بالاتفاق بين رئيس الحكومة المكلف ورئيس الجمهورية وفقا للدستور، ونترقب ان تتم ترجمة الاجواء الايجابية المنبعثة باعلان حكومة جديدة يطلان بها على الشعب والعالم، فلا يجوز أن يبقى منصب رئاسة الوزراء شاغرًا ولا يجب ان يبقى العهد في مرحلته النهائبة من دون حكومة"، معتبرًا أن "الوضع لم يعد يحتمل لأننا في سباق مع الانهيار والعقوبات الدولية".


عودة الى الصفحة الرئيسية