إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أينما وجهت نظرك تجد النيران! فيديوهات مروعة لحرائق الغابات بتركيا، وعدد القتلى في ازدياد
أينما وجهت نظرك تجد النيران! فيديوهات مروعة لحرائق الغابات بتركيا، وعدد القتلى في ازدياد
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ آب ٢٠٢٤

ارتفع عدد قتلى حرائق الغابات التي تستعر في ساحل جنوب تركيا، الأحد 1 أغسطس/آب 2021، إلى ثمانية، في وقت يكافح فيه رجال الإطفاء لليوم الخامس على التوالي ألسنة اللهب التي ما زالت مشتعلة في منتجعات ساحلية.

وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة قال إن شخصين لقيا حتفهما بسبب حرائق الغابات في بلدة ماناوجات جنوب البلاد، وأضاف أن عشرة آخرين يتلقون العلاج في مستشفيات بالمنطقة، فيما قالت السلطات إن أغلب الحرائق التي تخطى عددها المئة في تركيا في الأيام الخمسة الماضية تم احتواؤها.

آخر تطورات حرائق تركيا
من جهته، قال وزير الزراعة وشؤون الغابات بكر باكدميرلي إن بعض الحرائق التي تسببت في اشتعالها الحرارة الشديدة والرياح لا تزال مستعرة في ماناوجات ومرمريس وبلدة ميلاس، مما دفع السلطات لإخلاء بعض المناطق السكنية والفنادق.

في منتجع بودروم الشهير، أظهرت فيديوهات إجلاء مجموعة من السائحين وعاملين في فنادق باستخدام الزوارق بعد أن انتشرت ألسنة اللهب وملأ الدخان سماء المنطقة، وقال باكدميرلي إن الحريق في المنطقة أصبح تحت السيطرة الأحد.

بيانات وزارة الزراعة وشؤون الغابات أظهرت أن الجهود لا تزال جارية لإخماد 6 حرائق ما تزال مشتعلة في تركيا.

باكدميرلي قال إن 13 طائرة على الأقل و45 طائرة هليكوبتر وطائرات مسيرة و828 عربة إطفاء تشارك في جهود إخماد الحرائق.

وتم إجلاء آلاف الأشخاص من منازلهم وشاركت فرق دعم من روسيا وأوكرانيا وإيران وأذربيجان في إخماد النيران بالتعاون مع الفرق المحلية ومتطوعين.

فيما تعهدت الحكومة التركية بإعادة بناء المناطق المدمرة وتعويض المواطنين عن الخسائر الناجمة عن الحرائق.

مساعدات من الاتحاد الأوروبي
وقال الاتحاد الأوروبي إنه ساعد، الأحد، في إعداد ثلاث طائرات متخصصة في إخماد الحرائق، واحدة من كرواتيا واثنتان من إسبانيا، بعد أن لجأت تركيا إلى تنشيط برنامج لمواجهة الكوارث كي تطلب المساعدة من الدول الأوروبية الأخرى. وتركيا ليست عضواً بالاتحاد.

وفي اليونان المجاورة، قالت السلطات إن رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على حريق اندلع في الغابات في غرب البلاد ودمر عدداً من المنازل وتسبب في إصابة 15 شخصاً بمشاكل في التنفس نُقلوا إلى المستشفى للعلاج .

وارتفعت درجات الحرارة في البلاد في الأيام الماضية، ومن المتوقع أن تبلغ 44 درجة مئوية اليوم الإثنين وغداً الثلاثاء.


عودة الى الصفحة الرئيسية