إختر من الأقسام
آخر الأخبار
خليفة ميسي؟ هذا اللاعب سيرتدي الرقم 10 في برشلونة
خليفة ميسي؟ هذا اللاعب سيرتدي الرقم 10 في برشلونة
المصدر : الأخبار
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٣ أيلول ٢٠٢٤

أعلن نادي برشلونة، أن لاعبه أنسو فاتي سيرتدي القميص الرقم 10 خلفاً للأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان النقاش دائراً حول هوية حامل الرقم 10 الجديد في برشلونة، بعد رحيل ميسي عن النادي الإسباني مطلع شهر آب/ أغسطس الماضي.

وكان ميسي، الذي سجّل 672 هدفاً وقام بـ266 تمريرة حاسمة في 778 لعبها مع برشلونة، قد ورث القميص الرقم 10 عن رونالدينيو في عام 2008 بعد انتقال الأخير إلى نادي ميلان الإيطالي.

قبل انتقال ميسي رسمياً إلى باريس، كان رونالدينيو قد نصح برشلونة بتعليق القميص الرقم 10، قائلاً: «عندما يعتزل ميسي، وهو ما أتمنى أن يحصل بعد وقت طويل، فيمكنه أن يترك الرقم 10 هناك، ولن يلمسه أحد».

وقد علّقت أندية عديدة أرقام أيقوناتها، وفي مقدّمتها نابولي الإيطالي الذي منع أي لاعب من ارتداء الرقم 10 منذ عام 2000 تكريماً لعطاءات الأسطورة دييغو مارادونا. أما ميلان الإيطالي، فقد علّق القميص الرقم 3 تكريماً لقائده التاريخي باولو مالديني.

برشلونة: سوق انتقالات كارثية

بعد إنهاء الموسم الماضي دون تحقيق أي لقب، شهد برشلونة إحدى أسوأ فترات الانتقال في تاريخه، إذ إنه اضطر إلى الاستغناء عن ميسي وبيع كل من أنطوان غريزمان وإيمرسون رويال وجونيور فيربو للتخفيف من معاناة النادي المالية.

النادي، الذي عاد إلى رئاسته خوان لابورتا لفترة ثانية بعد ولاية أولى امتدت بين عامَي 2003 و 2010، اكتفى بالتوقيع مع ميمفيس ديباي وسيرجيو أغويرو وإيريك غارسيا بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم، بالإضافة إلى التعاقد مع مهاجم إشبيلية لوك دي يونغ، 31 سنة، على سبيل الإعارة.


عودة الى الصفحة الرئيسية